سعد الهلالى: ابن تيمية يجيز وصف المسيحيين واليهود بـ"المسلمين".. فيديو
سعد الهلالى: ابن تيمية يجيز وصف المسيحيين واليهود بـ"المسلمين".. فيديو

سعد الهلالى: ابن تيمية يجيز وصف المسيحيين واليهود بـ"المسلمين".. فيديو حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر سعد الهلالى: ابن تيمية يجيز وصف المسيحيين واليهود بـ"المسلمين".. فيديو .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر الدكتور سعد الدين الهلالى، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، إن لدينا فتاوى تدعم التعايش فى سلام وتُنحى الطائفية جانبا، وتترك حكم الدين لله، مشيرا إلى فتاوى أصدرها علماء وأئمة كبار، تم تهميشها من قبل أوصياء الدين والمتشددين، فتحولت إلى فتاوى مظلومة لا يُسلط عليها الضوء.

وأضاف "الهلالى"، خلال حلقة الأن الجمعة من برنامج "وإن أفتوك" المذاع على قناة on E، أن هناك فتوى أصدرها ابن صلاح المتوفى فى 643 هجرية، ذكر فيها ابن تيمية أيضا: "يجوز فقها وصف أتباع الأنبياء السابقين بالمسلمين"، مشيرا إلى الرأى القائل بجواز وصف المسيحيين واليهود بالمسلمين، ومؤكدا أن ما يحدث الآن يشير لتجنيد بعض الأشخاص أنفسهم لتقسيم الشعب إلى طوائف.

وتابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قائلا: "لازم نحترم أهل الإنجيل والتوراة، ولكن الطائفيين أهل الإنجيل متبرئين منهم زى ما إحنا المسلمين نتبرأ من الطائفيين الذين ينفصلون عن الدين بتنظيم جماعات".

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر سعد الهلالى: ابن تيمية يجيز وصف المسيحيين واليهود بـ"المسلمين".. فيديو قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع