ائتلاف نزاهة: على من دعوا للمقاطعة البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى السياسة
ائتلاف نزاهة: على من دعوا للمقاطعة البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى السياسة

ائتلاف نزاهة: على من دعوا للمقاطعة البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى السياسة حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ائتلاف نزاهة: على من دعوا للمقاطعة البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى السياسة .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

وجه أيمن عقيل المتحدث الرسمى باسم ائتلاف نزاهة ورئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان مؤشر لأصحاب دعوات مقاطعة الانتخابات، قائلا: "رسالتى لهؤلاء الذين دعوا لمقاطعة الانتخابات من أرضية وطنية، أقول لهم لقد انحاز غالبية الشعب وكتلته الحرجة لعكس ما ناديتهم به، وربما تكون هذه مؤشر مهمة أرجوا أن تحسنوا قرائتها وتتصرفوا على أساسها، فعليكم البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى العملية السياسية وترجمة مطالبكم ورؤاكم إلى برنامج عمل سياسى وحزبى يقدم بديلا عما ترونه غير صالح لهذا الشعب ومستقبله".

 

وأضاف عقيل أن الديمقراطية لا تُبنى فقط بدعوات المقاطعة واتخاذ المواقف النخبوية المعلبة، بل تبنى بالاشتباك مع الواقع والتواصل مع القواعد الشعبية والعمل التنظيمى على الأرض، قائلا: "ونحن نعتقد أن مصر بتنوعها الحضارى والسياسى تستحق أن يكون بها أضخم من تيار سياسى ينطلق من أرضية وطنية خالصة ويقدم رؤيته للإصلاح فى إطار احترام للقواعد الدستورية والقانونية والحزبية المتعارف عليها ".

 

جاء ذلك المؤتمر الختامى لائتلاف "نزاهة" لعرض أستطلاع متابعته لانتخابات الرئاسة المصرية 2018، وهو ائتلاف حقوقى مُشكل من 3 منظمات محلية ودولية، وهى مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان بمصر، وجمعية متطوعون بلا حدود بلبنان، والمنظمة المسكونية لحقوق الإنسان والتنمية بجنيف.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر ائتلاف نزاهة: على من دعوا للمقاطعة البحث عن بدائل أخرى للانخراط فى السياسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع