بعثة الاتحاد الإفريقي تشيد بسير الانتخابات الرئاسية.. وتوصي بالاندماج مع الشباب
بعثة الاتحاد الإفريقي تشيد بسير الانتخابات الرئاسية.. وتوصي بالاندماج مع الشباب

بعثة الاتحاد الإفريقي تشيد بسير الانتخابات الرئاسية.. وتوصي بالاندماج مع الشباب حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بعثة الاتحاد الإفريقي تشيد بسير الانتخابات الرئاسية.. وتوصي بالاندماج مع الشباب .

صحيفة الوسط - أعلنت بعثة الاتحاد الإفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية في مصر، تقريرها المبدأي، وذكرت فيها عدة ملاحظات وتوصيات، جاء منها أن كافة اللجان التي زارتها فتحت أبوابها في تمام التاسعة صباحًا، مع وجود كافة أدوات الانتخاب.

وذكر رئيس البعثة عبد الله ديوب، وزير خارجية باماكو الأسبق، في مؤتمر صحفي، الأن الجمعة، إن الانتخابات تمت في جو سلمي للغاية وبيئة آمنة، حيث لوحظت قوات التأمين بوضوح في كافة مراكز الاقتراع، مشيرًا إلى ملاحظة بطئ الإقدام من الناخبين، مع وجود مكثف للمرأة وإحجام مجموع كبير من الشباب.

ولفت إلى عدم ملاحظة منع أي ناخب من تَجْرِبَة حقهم الدستوري، ولكن كان هناك تسهيل للناخبين ومساعدة لكبار السن لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم، مضيفًا أن معظم اللجان الانتخابية كانت سهلة الوصول إليها من قبل الناخبين.

وأضاف أن إجراءات الاقتراع داخل اللجان تمت بطريقة جيدة ولم تشهد أية عوائق، وأن المشرفين امتازوا بالمهنية العالية، لافتًا إلى وجود بعض الملاحظات على عملية فرز الأصوات، إلا أن العملية في مجملها جيدة.

وأشار إلى ملاحظة وجود مندوب عن أحد المرشحين، بينما لم يوجد مندوب الآخر في معظم اللجان بشكل دائم، بالإضافة إلى ملاحظة مجموع قليل من المراقبين المحليين والدوليين في مراكز الاقتراع، موضحًا أن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بتحديد هوية المراقبين الدوليين لم يكن مدرجًا فيه اسم بعثة الاتحاد الأفريقي، ما صعب على مراقبيه التواجد في مجموع من اللجان.

وأعرب عن شكر بعثة الاتحاد الأفريقي للهيئة الوطنية للانتخابات على تعاونها، رغم تأخرها في إبعـاث بطاقات المراقبين ما أدى إلى تأخرهم في كثير من الأشياء.

وعن توصيات البعثة للحكومة المصرية وقوات الأمن، ذكر إن البعثة تحثهما على الاستمرار في توفير المناخ الآمن للناخبين، وتوصي بزيادة الاندماج مع الشباب للحفاظ على ثقافة ديمقراطية متطورة، داعيًا الحكومة والهيئة الوطنية للعمل على استكمال ثقافة تعليم الحقوق للشباب من أجل التصويت في المستقبل.

وأوصى الهيئة الوطنية للانتخابات بمواصلة تمرين وتأهيل الأفراد العاملين في مراكز الاقتراع، مشيرًا إلى وجود تطور في التعامل مع الناخبين وتسهيل الإجراءات بشكل كبير، وثمن مساعدة غير القادرين على الإدلاء بأصواتهم لتمكينهم من القيام بذلك.

برجاء اذا اعجبك خبر بعثة الاتحاد الإفريقي تشيد بسير الانتخابات الرئاسية.. وتوصي بالاندماج مع الشباب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق