«صديق» يتشاور إنشاء مكتبات عامة بالمناطق العشوائية بعد تطويرها
«صديق» يتشاور إنشاء مكتبات عامة بالمناطق العشوائية بعد تطويرها

«صديق» يتشاور إنشاء مكتبات عامة بالمناطق العشوائية بعد تطويرها حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «صديق» يتشاور إنشاء مكتبات عامة بالمناطق العشوائية بعد تطويرها .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، اجتماعاً مع رياض رضوان، مدير عام مكتبات مصر العامة، لوضع تصور لبناء البشر قبل الحجر وبناء التنمية الفكرية للإنسان المصري بالمناطق العشوائية التي تم تطويرها.

وذكر «صديق»، في تصريحات صحفية، إنه «في إطار إستراتيجية الصندوق التي تكشف النقاب عن عن فكر أن الإنسان هو مركز تطوير المكان، فنعمل حاليا على الاهتمام بالمناطق التي كانت تعانى من التهميش، وذلك من خلال إنشاء مكتبات عامة في تلك المناطق لنشر الوعي الثقافي وغرس الانتماء في الأطفال والشباب، حتى نبتعد بهم عن الانتماءات الفكرية المتطرفة، والنجاح في خلق جيل حـديث بوعي فكري مثقف».

وأثبت «صديق» أن الأجيال التي تتربى على القراءة وتنمية المواهب منذ الصغر من الصعب التأثير عليها في الكبر، وجذبها للانتماء تحت أي فكرى متطرف.

برجاء اذا اعجبك خبر «صديق» يتشاور إنشاء مكتبات عامة بالمناطق العشوائية بعد تطويرها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم