قتلى وجرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في "تجمع العودة"
قتلى وجرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في "تجمع العودة"

قتلى وجرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في "تجمع العودة" حسبما ذكر فرانس 24 ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر قتلى وجرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في "تجمع العودة" .

صحيفة الوسط - سقط قتلى وجرحى في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي الجمعة بعد بدء الفلسطينيين احتجاجات "تجمع العودة" التي أقاموا في إطارها الخيام على بعد مئات الأمتار من الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل. وكان الجيش الإسرائيلي قد نشر تعزيزات لا سيما من القناصة على الحدود وحذر الأربعاء من أنه سيفتح النار إذا اقترب الفلسطينيون من السياج الأمني.

أعلن مسعفون فلسطينيون سقوط 7 قتلى فلسطينيين وإصابة نحو 500 في مواجهات بين القوات الإسرائيلية والمحتجين عند حدود غزة.

وسقط هؤلاء القتلى والجرحى في مواجهات اندلعت في منطقة الشريط الحدودي لقطاع غزة خلال "تجمع العودة"، التي تم تنظيمها في ذكرى يوم الأرض التي يحييها الفلسطينيون في 30 آذار/مارس من كل عام.

وزارة الصحة في غزة من جهتها أعلنت في بيان "استشهاد المواطن جهاد فرينه "33 عام) شرق غزة ليرتفع مجموع الشهداء إلى 6 بالإضافة إلى 500 إصابة".

وقد كانت الوزارة قد أعلنت مـصرع الفتى أحمد رُجُوع "16 عاما) برصاص الجيش الإسرائيلي شمال قطاع غزة.

وجاء ذلك بعد وقت قصير من إعلانها "استشهاد محمود أبو معمر ومحمد أبو عمر برصاص الاحتلال في المسيرات على حدود القطاع".

وفي وقت سابق أعلنت أيضا "استشهاد الشاب محمد كمال النجار "25 عاما) برصاص الاحتلال شرق جباليا" في شمال القطاع.

كما قتل فجر الجمعة المزارع عمر سمور "31 عاما) في قصف مدفعي إسرائيلي ضرب منطقة البركة شمال خان يونس في جنوب قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن الأربعاء أنه سيتم نشر قناصة "لديهم تصريح بفتح النار أمام الخطر المميت"، إذا اقترب الفلسطينيون من الحدود.

برجاء اذا اعجبك خبر قتلى وجرحى فلسطينيين إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في "تجمع العودة" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : فرانس 24