وزير التعليم يسهم في جلسات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة
وزير التعليم يسهم في جلسات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة

وزير التعليم يسهم في جلسات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير التعليم يسهم في جلسات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة .

صحيفة الوسط - ذكر أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى شارك في جلسة منتدى السياسات لمناقشة المسارات المختلفة التي تستخدمها الحكومات لدعم تنمية المهارات الرقمية المطلوبة في الاقتصاد الرقمي، في إطار تجمعات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة لعام ٢٠١٨ تحت شعار "المهارات اللازمة لعالم متصل" المنعقد فى باريس في الفترة من ٢٦ إلى ٣٠ مارس ٢٠١٨.

وأشار خيرى، في بيان صحفي الأن الجمعة، إلى أن الجلسة التى عقدت تحت عنوان "تعزيز المهارات الرقمية من أجل الحصول على وظائف لائقة" تناولت برامج التعلم الرقمى، وتجربة الـ (coding bootcamps) وهي برامج مكثفة من أجل الفتاة والشباب تشتمل على دروس تطوير البرمجيات وذلك في بيئة تعليمية، والمهارات الرقمية للاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية، ومنظمة الشغل الدولية من أجل وظائف لائقة للشباب، بالإضافة إلى عرض قصص للنجاحات في هذا المجال.

جدير بالذكر أن تجمعات أعمال أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، بالشراكة مع الاتحاد الدولي للاتصالات السلكية واللاسلكية، ووكالة الأمم المتحدة المختصة بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، كما يعد منصة لمشاركة الممارسات النموذجية في مجال التعلم بالأجهزة المحمولة، مع التركيز بشكل خاص على مزج الطرق التعليمية "غير الرقمية" مع تطبيقات التعلم على الأجهزة المحمولة من أجل الحد من عدم المساواة، وتحفيز الابتكار في مجالي التعليم والتعلم.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير التعليم يسهم في جلسات أسبوع التعلم عبر الأجهزة المحمولة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد