شعث: للمـرة الأولي تتوحد الفصائل الفلسطينية منذ 70 عاما
شعث: للمـرة الأولي تتوحد الفصائل الفلسطينية منذ 70 عاما

شعث: للمـرة الأولي تتوحد الفصائل الفلسطينية منذ 70 عاما

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر شعث: للمـرة الأولي تتوحد الفصائل الفلسطينية منذ 70 عاما .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور أسامة شعث أستاذ العلوم السياسية، عالم العلاقات الدولية، إن المواجهات التي اندلعت الأن على حدود خط المصالحة المجاورة لحدود محافظات غزة إنما تعني أن الشعب الفلسطينى يستأنف نضاله ومقاومته لهذا الاحتلال بكل إصرار وعزيمة لم ولن تنتقص وتتوقف منذ اندلاعها منذ 70 عاما.

وأضاف شعث، في تصريحات لـ"صدى البلد"، أن هذه المسيرات الإحتجاجية فى غزة، والقري الفلسطينية فى الضفة الغربية وفى الأراضى الفلسطينية المحتلة عام 48 إنما تعكس وحدة الدم والجسد الفلسطينى الذي حاولت تمزيقه عصابات الإحتلال وتلك القرارات الدولية التى صدرت منذ عام 1947 بحق الشعب.

وتابع أن مثل هذه الاحتجاجات تكشف النقاب عن الشعب الفلسطينى موحد في مواجهة هذا الاحتلال وموحد فى رغبته بالعودة إلى أرضه وموحد في تمسكه بالأرض في ذكرى يوم الأرض 30 مارس ذكرى يوم الأرض الفلسطينية ، مشيرًا إلى أن كل الأنباء التى تمت الأن للمـرة الأولي توحد الموقف الشعبي الرسمى لكل الفصائل ولأول مرة تجتمع وتشارك فيها حركة حركة حماس الفلسطينية.

وأشار القيادي بفتح، إلى أن المسيرة لا تمثل تحدي للاحتلال فحسب إنما يرسم خارطة العودة للشعب الفلسطيني بإرادته السياسية الموحدة ملتفا حول القيادة الفلسطينية ونهج الرئيس الفلسطيني أبومازن.

ودعا شعث، الشعوب العربية وأنصار الحق والعدل والإنسانية بضرورة دعم الشعب الفلسطيني في نضاله حتى يأخذ حقه.

برجاء اذا اعجبك خبر شعث: للمـرة الأولي تتوحد الفصائل الفلسطينية منذ 70 عاما قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد