هبة هجرس: مشاركة ذوى الإعاقة فى انتخابات الرئاسة ناتجة عن احترام كرامتهم
هبة هجرس: مشاركة ذوى الإعاقة فى انتخابات الرئاسة ناتجة عن احترام كرامتهم

هبة هجرس: مشاركة ذوى الإعاقة فى انتخابات الرئاسة ناتجة عن احترام كرامتهم

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هبة هجرس: مشاركة ذوى الإعاقة فى انتخابات الرئاسة ناتجة عن احترام كرامتهم .

صحيفة الوسط - أكدت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، أن مشاركة ذوى الإعاقة بانتخابات الرئاسة على مدار الثلاث أيام الماضية، كانت كبيرة جدا، موضحة أنها نتجت عن احترام كرامتهم خلال السنوات الأخيرة من جانب الدولة، وحصولهم على حقوقهم، وبالتالى أصبحوا يمارسون واجباتهم.

وأشادت "هجرس"، فى تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط" بالتسهيلات التى كانت تقدم لذوى الإعاقة باللجان، حيث كان القضاة يخرجون وينزلون من اللجان المرتفعة لذوى الإعاقة لمساعدتهم فى ممارسة حقهم.

وأشارت "هجرس" إلى أن المجلس القومى لشئون الإعاقة كان يتابع لحظيا عملية التصويت، موضحة أنه اقترح على الهيئة الوطنية للانتخابات، أن يتم رصد ذوى الإعاقات الذين شاركوا بالانتخابات، مضيفة أنه لو تم تنفيذها سيكون عمل جيد يساعد المجلس فى عمله على تحديد نسب الإعاقات بالمحافظات.

وأوضحت "هجرس"، أن التسهيلات والندوات التى عقدها المجلس القومى للإعاقة لأول مرة فى تاريخه للسيدات للتأكيد على أن مشاركتهن ضرورة، وأنه لن يتحرش أحد بهن خلال الإدلاء بأصواتهن كان له مردود جيد، وساعد فى زيادة الإقبال.

برجاء اذا اعجبك خبر هبة هجرس: مشاركة ذوى الإعاقة فى انتخابات الرئاسة ناتجة عن احترام كرامتهم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع