«التخطيط القومي» ينتهي من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي
«التخطيط القومي» ينتهي من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي

«التخطيط القومي» ينتهي من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «التخطيط القومي» ينتهي من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ذكر علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، إن المعهد انتهى من إعداد أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي بعنوان «أوضاع الأمن الغذائي في مصر 2017».

واستعرض «زهران»، خلال الاجتماع الثالث لمجلس حكومة المعهد، الذي ترأسته الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، الجمعة، طريقة بحوث المعهد، موضحا قرب الانتهاء من نحو 15 بحثا جماعيا، و8 أبحاث فردية في مختلف المجالات والموضوعات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، كما عرض خطط التدريب التي نفذها المعهد في إطار زيـادة القدرات للعاملين سواء للعاملين داخليًا أو للجهات الخارجية.

وفيما يخص الماجستير الذي يقدمه المعهد في التخطيط والتنمية، أثبت «زهران» أنه تم اعتماده من المجلس الأعلى للجامعات المصرية، ولمدة 5 سنوات أخرى.

وشددت «السعيد»، خلال الاجتماع، على أهمية الدور الذي يقوم به معهد التخطيط القومي، باعتباره الذراع البحثية لوزارة التخطيط، مشيرة إلى دوره في إجراء البحوث والدراسات التي تتخذها الدولة كمرجع أساس واستشاري في كل المشروعات القومية.

وشهد الاجتماع عرضاً للفعاليات العلمية المختلفة التي يقوم بها المعهد، وأخرى تم الانتهاء من تنفيذها بالفعل بالتعاون مع وزارة التخطيط، فضلاً عن عرض للخطوات التي تمت في إطار الاستعداد لإقامة فعاليتين خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث سيعقد المعهد مؤتمره الدولي السنوي في الفترة بين 5 إلى 6 مايو القادم تحت عنوان «التصنيع والتنمية المستدامة»، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والمقرر أن تتناول عرضا لتجارب عدة دول، وهي أوتاوا والصين واليابان، وتتضمن جلساتها عرض مجموع من أستطلاع أبحاث علمية محكمة.

برجاء اذا اعجبك خبر «التخطيط القومي» ينتهي من أول تقرير مصري عن الأمن الغذائي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم