فريق «تكافل وكرامة» يقوم بزيارة أسوان لدعم تطبيق معايير دولية لتحديد درجة العجز والإعاقة
فريق «تكافل وكرامة» يقوم بزيارة أسوان لدعم تطبيق معايير دولية لتحديد درجة العجز والإعاقة

فريق «تكافل وكرامة» يقوم بزيارة أسوان لدعم تطبيق معايير دولية لتحديد درجة العجز والإعاقة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فريق «تكافل وكرامة» يقوم بزيارة أسوان لدعم تطبيق معايير دولية لتحديد درجة العجز والإعاقة .

صحيفة الوسط - يقوم فريق عمل برنامج (تكافل وكرامة) التابع لوزارة التضامن الاجتماعي بزيارة لمحافظة أسوان خلال الفترة من 1 إلى 3 أبريل القادم لتفعيل الشغل بلجان الفحص الطبي بالبرنامج وتدريب كوادر جديدة من بحاثين في مجال الطب المحافظة العاملين على التقييم الوظائفي (تحديد درجة العجز والإعاقة) للمستفيدين كرامة لسد الاحتياجات وتقليص قوائم انتظار المتقدمين.

وذكر بيان أصدرته وزارة التضامن الاجتماعي الأن الجمعة أن التدريب سيشمل بحاثين في مجال الطب في لجنة المجلس الطبي بأسوان واللجنة الطبية بمستشفى كوم أمبو واللجنة الطبية بوحدة صحة الأسرة بالنزل واللجنة الطبية بمستشفى نصر النوبة المركزي، وأنه يأتي في إطار سلسلة من الإجراءات التي يقوم بها فريق البرنامج لتحقيق أعلى معدلات الأداء بشفافية وعلى أسس علمية.

وذكرت وزيرة التضامن غادة والي -في البيان- إنه صحيفة الوسط أن تم تمرين 273 طبيبا في 27 محافظة لإجراء تقدير القدرات الوظائفية لمتقدمي برنامج كرامة باستخدام الأداة المستحدثة، وتم تزويد جميع أفرع المجالس الطبية بأدوات لاستخدامها في التقييم وتم بالفعل الكشف على أضخم من 105 آلاف مواطن منذ منتصف أغسطس الماضى حتى الآن.

وأضافت أن التدريب يتم بالتنسيق والشراكة مع وزارة الصحة لتسهيل عملية استخراج شهادات القومسيون الطبى وإدراج مفهوم تقدير القدرات "الوظائفية" للمتقدمين استبدالا للنظام الطبي القديم، إلى جانب إعادة تصميم نظام وضع المتقدمين والكشف عليهم بالتعاون مع المجالس الطبية المتخصصة.

برجاء اذا اعجبك خبر فريق «تكافل وكرامة» يقوم بزيارة أسوان لدعم تطبيق معايير دولية لتحديد درجة العجز والإعاقة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد