النائب تادرس قلدس يطالب بدراسة بدائل لرفع كفاءة أموال المعاشات الاستثمارية
النائب تادرس قلدس يطالب بدراسة بدائل لرفع كفاءة أموال المعاشات الاستثمارية

النائب تادرس قلدس يطالب بدراسة بدائل لرفع كفاءة أموال المعاشات الاستثمارية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر النائب تادرس قلدس يطالب بدراسة بدائل لرفع كفاءة أموال المعاشات الاستثمارية .

صحيفة الوسط - تقدم النائب تادرس قلدس، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى رئيس المجلس الدكتور على عبد العال، موجها إلى غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، بخصوص قضية زيادة المعاشات، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 10 ملايين مواطن يعانون بسبب انخفاض قيمة معاشهم الشهرى الذى يحصلون عليه بعد خروجهم فى سن المعاش.

وأوضح عضو مجلس النواب عن محافظة أسيوط، فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط"، أن المواطنين يعانون بسبب أن كثير منهم يحصل على راتب عالى قد يصل إلى 10 آلاف جنيه وعند خروجه للمعاش يفاجئ أن معاشه لا يتجاوز 1500 جنيه، وهو ما يعد دخل تحت خط الفقر بالنسبة له، متسائلاً أين العدل فى أن يعيش المواطن بخمس راتبه الذى تعود عليه، خاصة فى ظل ظروف سياسة تعويم الجنيه التى خفضت القيمة الشرائية للجنيه نحو 60% وأدت إلى زيادة الأسعار إلى أضعاف أسعارها الحقيقية.

وتساءل "قلدس" عن الاجراءات التى تتخذها الوزارة فى الوقت الحالى لزيادة أموال المعاشات؟، وهل الوزارة بحثت عن أفكار لرفع الكفاءة الاستثمارية لأموال المعاشات؟، مشيرًا إلى أن كثير من الدول الأجنبية تستثمر أموال المعاشات فى العديد من المشروعات التى تخدم الدولة، وبالتالى تزداد فوائدها، مطالبًا الحكومة بضرورة دراسة بدائل لرفع الكفاءة الاستثمارية لأموال المعاشات.

برجاء اذا اعجبك خبر النائب تادرس قلدس يطالب بدراسة بدائل لرفع كفاءة أموال المعاشات الاستثمارية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع