هيئة مكتب «المهندسين»يؤكد أن النقيب اعتدى على اختصاصنا.. وضاحي: أنا حر
هيئة مكتب «المهندسين»يؤكد أن النقيب اعتدى على اختصاصنا.. وضاحي: أنا حر

هيئة مكتب «المهندسين»يؤكد أن النقيب اعتدى على اختصاصنا.. وضاحي: أنا حر حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر هيئة مكتب «المهندسين»يؤكد أن النقيب اعتدى على اختصاصنا.. وضاحي: أنا حر .

صحيفة الوسط - • الهيئة اعترضت على تَصْحِيح لجنة لتيسير عمل النقابة لحين انعقاد اجتماع المجلس الأعلى


أصدر أعضاء فى هيئة مكتب النقابة العامة للمهندسين، الموجودة حاليا حتى تَصْحِيح هيئة مكتب جديدة، خطابا انتقدوا فيه إصدار نقيب المهندسين هانى ضاحى قرارات وصفوها بأنها «ليس لها أساس من القانون ومخالفة لكل الأعراف النقابية».

وذكر أمين الصندوق المساعد للنقابة المهندس عبدالكريم آدم، فى تصريحات لـ«الشروق»، الأن، إن نقيب المهندسين أصدر قرارا بتشكيل لجنة من سبعة أعضاء من المكملين أوكل إليها تولّى الشئون الإدارية والمالية فى النقابة، وألا يتم أى قرار بالنقابة إلا بموافقتها، وهو ما يعد اعتداء على صلاحيات أعضاء هيئة المكتب.

وتابع أنه وفقا للقانون والأعراف النقابية، تستمر هيئة المكتب الحالية فى القيام بدورها ومهام عملها فى النقابة حتى يتم تَصْحِيح هيئة المكتب الجديدة، معلقا: «هيئة المكتب لا تسلم مهامها إلا لهيئة مكتب جديدة منتخبة».

وحول سبب عدم انتخاب هيئة مكتب جديدة للنقابة حتى الآن، ذكر آدم إنه لا بد من انعقاد اجتماع للمجلس الأعلى للمهندسين أولا ليتم تَصْحِيح الهيئة من خلاله، وهو ما لم يحدث حتى الآن بسبب وجود نزاع قضائى حول نتيجة انتخابات التجديد النصفى بنقابة مصر الفرعية، إذ صدر حكم بوقف النتيجة وحكم الاستئناف سيصدر فى 31 مارس القادم.

وأضاف: «حتى البنوك وكل المؤسسات التى تتعامل مع النقابة لا بد أن تتسلّم نسخة من اجتماع المجلس الأعلى الذى يتم فيه تَصْحِيح هيئة المكتب.. الأمور فى النقابة غامضة وغير مبشرة وتعطل مصالح المهندسين، وجميع اللجان الآن متوقفة ولا تسير سوى الأعمال الضرورية».

وكان نقيب المهندسين هانى ضاحى، فاز بمقعده فى الجولة الأخيرة من انتخابات التجديد النصفى، التى جرت فى مارس الجارى، والذى تقدم فيها على منافسه نقيب المهندسين السابق المهندس طارق النبراوى.

ومن ناحيته، ذكر وكيل النقابة المهندس محمّد النمر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، إن النقيب أمر الإدارات المختلفة بعدم التعامل مع أى قرارات سوى التى تصدر عن تلك اللجنة، مؤكدا أن ذلك يخالف القانون الذى ينص على أن تتولى هيئة المكتب الشغل خلال الفترة الانتقالية، وكان يمكن للنقيب أن يجتمع بنا ويطلب التنسيق.

وأضاف أن هيئة المكتب الحالية ما زالت مسئولة أمام القانون لأنها الموكّل إليها التوقيعات أمام البنوك والتعامل مع المشروعات المختلفة، معلّقا: «لا بد من احترام القانون ولو كسرناه كل واحد هيشتغل بمزاجه».

وفى المقابل، ذكر نقيب المهندسين المهندس هانى ضاحى فى تصريحات لـ«الشروق»، الأن: «أنا شكّلت لجنة استشارية.. أنا حر لحين تَصْحِيح المجلس الأعلى بسبب صدور حكم بسبب نتيجة نقابة مصر، أنا ملتزم بتنفيذ الأحكام القضائية وهم ليسوا أوصياء على المهندسين».

وتابع: «فى شركة عمل تمثلها اللجنة ستدير عمل النقابة حتى لا يتم تعطيل مصالح النقابة.. هذا شأن نقابى ولا يجب أن يتدخّل أحد به».

برجاء اذا اعجبك خبر هيئة مكتب «المهندسين»يؤكد أن النقيب اعتدى على اختصاصنا.. وضاحي: أنا حر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق