رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب
رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب

رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب .

صحيفة الوسط - قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه لا يملك أى سلطة لحظر عرض كتب من عدمه، مشيرًا إلى أن شرطة المصنفات الفنية هى الجهة الوحيدة التى تملك الحق فى ذلك ودورنا يكمن فى الإبلاغ فقط.

 

وعلق الحاج، على إقامة أكثر من معرض للكتاب فى نفس التوقيت قائلا: الأمر مقصود  حتى يحدث إشباع ثقافى كامل فى المحافظة، وكأنه معرض كتاب كبير.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"صحيفة الوسط"، على هامش مشاركته فى افتتاح معرض الكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب فى الفترة من 30 مارس حتى 9 أبريل بملعب كلية الهندسة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إلى ضرورة الاهتمام  بذوى الاحتياجات الخاصه فى المعرض، وعرض كتب سمعية لذوى الاحتياجات الخاصة.

 

وأضاف هيثم الحاج، أن هناك فعاليات مخصصة للأطفال والتركيز عليهم بشكل خاص، وزيادة دور النشر للأطفال وكتب الأطفال لأنها تجذبهم للقراءة وتبعدهم عن الفكر المتطرف، بالإضافة إلى سمة تسويقية لأن الطفل يستدعى حضور الأسرة، مشيرًا إلى أن المعرض يقام على مساحة 4000 متر بمشاركة 153 ناشر تضم قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة، ويصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع ما بين ندوات وحفلات توقيع وأمسيات شعرية ومسرح وحفلات موسيقية حوالى 90 فعالية، كما يقام نشاط خاص للأطفال يضم ورش فنية ورسم وتلوين وحكى.

 

وأكد الحاج، أن جناح هيئة الكتاب يضم أحدث إصداراتها فى مختلف السلاسل والمجالات، ومنها الثقافة الشعبية، الفيوم وبلاده، وموسوعة عصر النهضة لثروت عكاشة وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة سلسلة أقرأ، وجناح الكتب المخفضة.

برجاء اذا اعجبك خبر رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع