الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمتقدمين للتأشيرات
الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمتقدمين للتأشيرات

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمتقدمين للتأشيرات حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمتقدمين للتأشيرات .

صحيفة الوسط - ذكرت وكالة أسوشيتدبرس إن وزارة الخارجية الأمريكية تريد أن تطلب من كل المتقدمين للحصول على التأشيرة الأمريكية أن يقدموا أسماء حساباتهم على السوشيال ميديا وعناوين البريد الإلكترونى السابق لهم وأرقام هواتفهم، لتوسيع بشكل كبير إجراءات الفحص المعززة التى تجريها حكومة ترامب للمهاجرين والزائرين المحتملين للولايات المتحدة.

 

وفى وثائق تكشف النقاب عن الأن الجمعة، ذكرت الوزارة إنها تريد أن يعلق الرأى العام على المتطلبات الجديدة المقترحة التى ستؤثر على 15 مليون أجنبى يتقدمون للحصول على التأشيرة لدخول الولايات المتحدة كل عام.

 

وفى السابق، كان يطلب الحصول على أرقام الجوال والإيميل وتاريخ السوشيال ميديا فقط من المتقدمين الذين يخضعون لتدقيق إضافة، مثل هؤلاء الذين سافروا إلى مناطق خاضعة لسيطرة الجماعات المتطرفة، وكان هناك 65 ألف شخص علي المدار السنوي يندرجون فى هذه الفئة.

 

وأوضحت اسوشيتدبرس أن القواعد الجديدة ستطبق تقريبا على كل تأشيرات المهاجرين وغير المهاجرين، وتقدر الخارجية الأمريكية أنها ستطبق على 710 ألف من المتقدمين لتأشيرات الهجرة، و14 مليونا لغير المهاجرين، ومنهم أيضا من يرغب فى الحضور للولايات المتحدة للعمل أو التعليم، بحسب الوثائق.

برجاء اذا اعجبك خبر الولايات المتحدة الأمريكية تسعى للحصول على صفحات السوشيال ميديا الخاصة بالمتقدمين للتأشيرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع