«سعفان»يؤكد أن إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم بمراكز المعلومات خلال 3 أيام
«سعفان»يؤكد أن إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم بمراكز المعلومات خلال 3 أيام

«سعفان»يؤكد أن إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم بمراكز المعلومات خلال 3 أيام حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر «سعفان»يؤكد أن إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم بمراكز المعلومات خلال 3 أيام .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أثبت وزير القوي العاملة محمد سعفان، حرصة على إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة في المنظومة الإدارية، مؤكدا ضرورة الإسراع في إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم من الذين سجلوا أنفسهم بالقوي العاملة على مستوي 27 مديرية بالقوي العاملة بالمحافظات حتي نهاية مارس الحالي، وذلك بمركز معلومات الديوان العام ومراكز المعلومات بالمديريات في غضون 3 أيام من بعد غد الأحد.

وذكر: إن وضع هذه الفئة بمراكز المعلومات، سوف يشمل تصنيف المسجلين جغرافيا ومهنيا بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانى والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات، تمهيدا لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة بالتنسيق والتعاون مع وزارات التضامن الاجتماعي، والمالية، والتنمية المحلية، والمحافظات، والنقابات العمالية .

وشدد الوزير على اهتمام القيادة السياسية متمثلة في الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام برعاية تلك الفئة من العمالة بتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أضخم احتياجا.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير بمديري مديريات القوي العاملة على مستوي 27 محافظة بديوان عام الوزارة، فضلا عن قيادات الوزارة.

وطلب «سعفان» مديري مديريات القوي العاملة بضرورة توجيه المقاولون الذين يستخدمون عمالة موسمية مؤقتة بالإسهام في شراء شهادة «أمان» لتوفير حماية تأمينية لهذه الفئة من العمالة، بما يضمن استقرار أسرهم في حالة الوفاة أو الإصابة.

وأبلغ الوزير مديري المديريات، بمد فترة وضع العمالة غير المنتظمة حتي نهاية إبريل- بدلا من نهاية مارس من خلال الحملة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان: «حماية»، لإتاحة الفرصة لأكبر مجموع من الذين لم يستطيعوا التسجيل، لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أضخم احتياجا.

وأثبت الوزير مجددا أن إعداد الصف الثاني والثالث من الشباب هم أمل المستقبل، موجها مديري المديريات بأن صحيفة الوسط منذ ما يزيد عن العام أن طلب منهم ضرورة إعداد وتأهيل صف ثان وثالث من الشباب ليتولي قيادة الشغل بالمديريات والوزارة في المستقبل، ولم يري أي تقدم في هذا الخصوص، مشددا على أنه سيقوم بمحاسبة المقصرين حساباً عسيرا على أوجه قصورهم أو الأخطاء في الشغل ،وإثابة المجتهدين لنحقق خطوات للأمام لبناء مصر الجديدة.

وشدد الوزير على استعداده لتذليل كل المعوقات والمشاكل التي تقابل المديريات في عملها، ودراسة الرؤي والمقترحات الجديدة التي تفيد الشغل، مشيرا إلى ضرورة التفكير بطريقة متطورة ووضع رؤى جديدة للعمل للوصول إلى أستطلاع ملموسة تعود ثمارها للأجيال القادمة في المجتمع المصري.

وأشاد الوزير بدور مديريات القوي العاملة على مستوي المحافظات من خلال مجموعات الشغل التي تم تشكليها بكل مديرية لتذليل أية عقبات أمام الناخبين من العمال في المنشآت والمصانع، والمتابعة اليومية مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، خلال فترة الانتخابات الرئاسية.

واستعرض الوزير مع مديري المديريات اللائحة التنفيذية لقانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى الصادر بالقانون رقم 213 لسنة 2017والجدول الزمني للانتخابات، وتوفيق الأوضاع خلال المدة المحددة طبقا للائحة.

برجاء اذا اعجبك خبر «سعفان»يؤكد أن إدخال معلومـات مليون عامل غير منتظم بمراكز المعلومات خلال 3 أيام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم