مجلس جامعة القاهرة يؤكد التركيز على المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة
مجلس جامعة القاهرة يؤكد التركيز على المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة

مجلس جامعة القاهرة يؤكد التركيز على المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مجلس جامعة القاهرة يؤكد التركيز على المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة .

صحيفة الوسط - عقد مجلس جامعة القاهرة اجتماعه برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الخميس 29 مارس 2018، واستهل رئيس الجامعة الاجتماع بالإشادة بالمجتمع الجامعى من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين، للمشاركة الفعالة فى الانتخابات الرئاسية وما أظهروه من حماس وإدراك للواجب الوطنى والمهمة التى يرتبط بها مستقبل مصر.

 

وقال رئيس جامعة القاهرة، إن مصر تسير بخطى ثابتة نحو النهوض بالاقتصاد وتعزيز الأمن والاستقرار، واستطاعت خلال السنوات الماضية أن تحافظ على مكانتها الدولية، مؤكدا أهمية تركيز الجامعة الفترة المقبلة على المشروعات الكبرى، مثل الجامعة الدولية بالشيخ زايد، موضحا أن الجامعة على وشك وضع حجر الأساس لها، إلى جانب مشروع تطوير مستشفى أبو الريش والمبنى الجنوبى لمعهد الأورام، ومستشفى قصر العينى الذى بدأت الجامعة فى خطوات التنفيذ الفعلية له ودعوة الشركات المصرية ذات الكفاءة المتخصصة وصاحبة الخبرة لتقديم العطاءات والخدمات الاستشارية فى أعمال التطوير.

 

وقدم الدكتور محمد عثمان الخشت التهنئة لعمداء الكليات، والوكلاء ورؤساء الأقسام، والأساتذة، وكل من له دور فى تقدم الجامعة فى تصنيف "QS" الإنحليزى، بحصولها على ترتيب متميز فى عدد من التخصصات الأكاديمية، وصدارتها للجامعات المصرية فى التصنيف، حيث كشف التقرير عن عدة نقاط مهمة من بينها، زيادة عدد تخصصات جامعة القاهرة المصنفة إلى 16 تخصصا عام 2018 بدلأ من 10 تخصصات فى عام 2017، حيث كانت الجامعة متقدمة فى 10 تخصصات ودخول 6 تخصصات أخرى هذا العام، هى إدارة الأعمال واللغات والقانون والرياضيات والهندسة الكيميائية والهندسة المدنية، مؤكدا أن هذا التقدم يعبر عن العمل المؤسسى المتكامل والتعاون بين الجميع.

 

وهنأ رئيس جامعة القاهرة، المجتمع الجامعى، على تجديد شهادة الأيزو ٩٠٠١/٢٠١٥ للجامعة، والتى تشمل الأمانة العامة ومركز جامعة القاهرة لضمان جودة التعليم والاعتماد، وذلك لمدة ثلاث سنوات مقبلة وهى تعد أكبر الشهادات العالمية لمراجعة النظم الإدارية.

 

وأحاط الخشت المجلس بمشاركة جامعة القاهرة فى المؤتمر للبحث العلمى "إطلاق طاقات المصريين"، مشيرا إلى المشاركة المشرفة للجامعة من خلال المشاريع التى قدمتها كلية الهندسة، وأبرزها تصنيع محرك ديزل بمكونات مصرية. وأكد الخشت أنه يجب عدم التوقف عند هذا الحد، بل لا بد من العمل على دراسة جدوى لإنتاج سيارة مصرية، والسعى لعمل مشروع متكامل لكلية الهندسة فى هذا الإطار.

برجاء اذا اعجبك خبر مجلس جامعة القاهرة يؤكد التركيز على المشروعات الكبرى خلال الفترة المقبلة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع