العليا للحج والعمرة يؤكد أن زيادة 2 في المائة على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة
العليا للحج والعمرة يؤكد أن زيادة 2 في المائة على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة

العليا للحج والعمرة يؤكد أن زيادة 2 في المائة على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر العليا للحج والعمرة يؤكد أن زيادة 2 في المائة على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة .

صحيفة الوسط - اجتمعت اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة محمد شعلان وكٌيل أول وزارة القطاع السياحي ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين وبحضور ممثلى الغرفة ناصر تركى نائب رئيس لجنة حكومة الغرفة و هشام أمين رئيس لجنة القطاع السياحي الدينية وممثلى القطاع السياحى أشرف شيحة وأحمد إبراهيم لمناقشة المستجدات المتعلقة بموسم الحج و العمرة 1439 هجريا .

وأسفر الاجتماع عن استعراض اللجنة العليا أستطلاع الاجتماع الذى عقد بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية مع مسئولى المؤسسة الأهلية لمطوفى حجاج الدول العربية حيث تم الاتفاق على اسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة وذلك بزيادة 2 في المائة عن اسعار الخدمات فى العام الماضى بالإضافة إلى 5 في المائة ضريبة القيمة المضافة وبنفس خدمات العام الماضى .

وتضمنت أستطلاع الاجتماع عن الاتفاق على أن تكون سعة الخيمة بمشعر منى 14 حاج للمستوى الخمس والاربع نجوم بدلا من 16 حاج كما حدث العام الماضى وسيتم الاجتماع مع رؤساء التضامن لموسم 1439 هجريا للتنسيق بخصوص التعاقدات الجماعية على الخدمات المقدمة للحجاج بما يضمن عدم فرض أية رسوم إضافية عن المتفق عليه مع مسئولى المؤسسة.

كما أقرت اللجنة العليا السير فى إجراءات معاينة السكن وتوثيق العقود اعتبارا من النصف الأخير من شعبان كما تم الاتفاق على ضرورة التنسيق مع وزارة الحج السعودية لوضع قواعد لإنهاء الإجراءات بسهولة ويسر حتى تكون تلك القواعد خاصة بفترة المعاينات معلنة للجميع واضحة أمام كافة الشركات المنظمة فى وقت مبكر حتى لاتتورط الشركات فى تعاقدتها وتفاديا لأى أزمات قد تطرأ تؤثر سلبا على انجاح الموسم كما حدث العام الماضى خاصة مع استحداث الجانب السعودى لإجراءات جديدة على المسار الإلكترونى تتطلب ضرورة سداد 100 في المائة من قيمة الخدمات وفى هذا الصدد سيتم التنسيق مع البنك المركزى للاتفاق على اجراءات التحويلات البنكية لرؤساء التضامن الى الرياض.

برجاء اذا اعجبك خبر العليا للحج والعمرة يؤكد أن زيادة 2 في المائة على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد