ما دلالة اختبار موسكو للصاروخ النووي العابر للقارات؟
ما دلالة اختبار موسكو للصاروخ النووي العابر للقارات؟

ما دلالة اختبار موسكو للصاروخ النووي العابر للقارات؟ حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر ما دلالة اختبار موسكو للصاروخ النووي العابر للقارات؟ .

صحيفة الوسط - وسط التوترات الكبيرة التي تشهدها روسيا والولايات المتحدة الأمريكية جراء إِبْعَاد وزارة الخارجية الروسية 60 دبلوماسيًا أمريكيًا ردًا على قرار واشنطن بطرد دبلوماسيين روس منذ أيام، عرضت وزارة الدفاع الروسية، مقطع فيديو يبَـانَ اختبار صاروخ باليستي عابر للقارات يستطيع حمل 20 رأسًا نوويًا، ويستطيع إِجْتِياز مسافة 24 ألف و696 كيلومتر في ساعة واحدة.

"صحيفة الوسط" تواصلت مع خبراء عسكريين، لمعرفة دلالة اختبار روسيا لصاروخها العابر للقارات "سارمات"، حيث يقول اللواء عبدالرافع درويش، الخبير العسكري، إن هذا الاختبار يعد ردًا من روسيا على الولايات المتحدة الأمريكية في سباق التسليح الذي أنطلق بينهما منذ سنوات.

اختبار الصارخ في هذا الوقت دليل واضح على عرض القوة الروسية على الولايات المتحدة الأمريكية وأنها قادرة على التصدي لها في أي وقت، وفقًا لـ "درويش" خلال حديثه لـ"صحيفة الوسط"، علاوة على إظهار نفسها وإيرادتها على الولايات المتحدة الأمريكية والعالم.

إنذار مبكر لأمريكا يتضمن أن روسيا وصلت لتقدم كبير في التسليح، حسب حديث الخبير العسكري، مؤكدًا أنها بداية حرب باردة بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية التي قد ترد على روسيا من خلال استعراض تجاربها المسلحة.

اللواء زكريا حسين، الخبير العسكري، أثبت أن الاختبار الذي أجرته روسيا لصاروخها العابر للقارات يعتبر ردًا على تطوير نظرية التسليح لدى الولايات المتحدة الأمريكية التي تبناها الرئيس دونالد ترامب منذ توليه الرئاسة، لافتًا إلى أنه مجرد رد مماثل من روسيا على أمريكيا.

المواجهة العسكرية بين روسيا وأمريكا غير واردة مطلقًا في الوقت الحالي ولا في المستقبل، حسبما ذكر "حسين" لـ"صحيفة الوسط"، معللًا ذلك أن نشوب الصراع يعني تدمير الدولتين ودخولهما في حروب طويلة تنتهي بخسارتهما معًا.

برجاء اذا اعجبك خبر ما دلالة اختبار موسكو للصاروخ النووي العابر للقارات؟ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن