صيادو كفر الشيخ يردون الجميل لـ"الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي" بملحمة انتخابية: "شكرا يا ريس"
صيادو كفر الشيخ يردون الجميل لـ"الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي" بملحمة انتخابية: "شكرا يا ريس"

صيادو كفر الشيخ يردون الجميل لـ"الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي" بملحمة انتخابية: "شكرا يا ريس" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر صيادو كفر الشيخ يردون الجميل لـ"الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي" بملحمة انتخابية: "شكرا يا ريس" .

صحيفة الوسط - خرجوا مسرعين إلى صناديق الانتخابات بمدنهم وقراهم، لتلبية نداء صحيفة الوسط ورد الجميل للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى أنشأ أكبر مشروع للاستزراع السمكي فى الشرق الأوسط، ليوفر لهم وأسرهم حياة كريمة تمنعهم من المخاطرة بأنفسهم وأبناءهم والهجرة للصيد في المياه الإقليمية الدولية، للبحث عن الرزق؛ ما يعرضهم للفقد أو التعرض للسجن في هذه الدول، كما أصدر تعليمات بتطهير بحيرة البرلس ثاني أكبر محمية طبيعية على مستوى مصر، لتتسع أرزاقهم وتعود الأسماك اليها مرة أخرى بعد أن ندرت لسنوات طويلة بعد استيلاء المافيا على أجزاء كبيرة منها.

صيادو كفر الشيخ وتحديدًا "البرلس" و"برج مغيزل" وتوابعهما، الذين صوتوا للرئيس السيسي بنسبة تجاوزت الـ98.8 في المائة من نسب أصواتهم، حسب المؤشرات الأولية، ليسطروا ملحمة وطنية في حب مصر، لا تقل عن تضحياتهم في حرب البرلس عام 1956، عندما هاجمت بوارج فرنسية ومدمرة بريطانية مدعومة بطائرات حربية الشواطئ المصرية، وانتصر الصيادون عليها وسطروا أسماءهم بأحرف من نور، فاحتشدوا أمام اللجان الانتخابية على مدار الأيام الثلاثة، للإدلاء بأصواتهم للرئيس ردا لجميله.

وبلغت نسبة أصوات السيسي بالبرلس 20 ألفًا و563 صوتا، مقابل 288 صوتا لموسى، فيما بلغت نسبة التصويت للسيسي في برج مغيزل وتوابعها 15472 صوتا، مقابل 156 صوتا لموسى.

تكشف النقاب عن ياسمين أحمد، زوجة أحد الصيادين ببرج مغيزل: "خرجنا علشان مصر والسيسي، بيقولوا علينا قبل كدة مش بنشارك وإننا معزولين، إحنا شاركنا علشان نكون إيجابين ونقول للدنيا إحنا كتير، والستات خرجت بأطفالهم للجان ووقفنا فى طوابير منتظمة علشان مصر، ولرد جميل السيسي اللي عملنا مشروعات كتير، مشروع الاستزراع السمكي زوجي اشتغل فيه وبياخد مرتب كويس بعد ما كان بيسافر لبرة مصر واتسجن قبل كدة في الخرطوم".

وتضيف "ياسمين": "حبينا نرد جميل للراجل اللي خيره علينا، فحطينا أصواتنا ليه، وخرجنا بقوة للصناديق، اللجان كانت أمامها طوابير وكنا بننتظر والجيش والشرطة كانوا متعاونين، الخير جه لمصر على إيد السيسي".

فيما أشار أحمد عبد ربه، أحد صيادي البرلس، إن لجان البرلس وتوابعها شهدت إقبالا غير مسبوقا، وخرج الصيادون والأهالي جنبا إلى جنب للتصويت للسيسى، بعد ما أصدر قرار بتطهير البرلس وإعادتها لسابق عهدها، بعد سنين طويلة من الاعتداء عليها ونهبها، "النهاردة البحيرة فيها أسماك كتير وزاد مخزونها السمكي بعد تطهيرها، بقينا بنخرج نرمي شباكنا، نرجع بالأسماك مش زي زمان، الرزق زاد على إيد الراجل ده، فكان لازم ننتخبه".

وأضاف مصطفى عبدالله، صياد من بإحدى قرى بلطيم، أنه صوت وعائلته بالكامل للرئيس السيسي ردا لجميله على ما فعله من أجل الصيادين "نزلنا كلنا انتخبناه، البحيرة استولى عليها الحيتان لكن الرئيس السيسى الله يكرمه لما أمر بتطوير البحيرة حياتنا اتغيرت للأحسن وبدأت الأسماك ترجع مرة تانية، حسينا بأمل وخير زمان هيرجع مرة تانية، علشان كدة حبينا نقوله شكرا ياريس من خلال أصواتنا، وواثقين أنه هيكمل تجمع التنمية، وعاوز أقول لأي مصري منزلش الانتخابات، إنت خونت الأمانة، موقفتش جنب بلدك في أصعب ظروفها، متستاهلش تعيش على أرضها وتاكل من خيرها".

من ناحيته ذكر أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن الصيادين أصروا على الخروج للتصويت للرئيس السيسي، مضيفاً أن نسب الإقبال لم تحدث في الانتخابات السابقة وخاصة من العنصر النسائي، مضيفا أن الصيادين يمثلون قطاع كبير على مستوى الجمهورية وخاصة بقرى برج مغيزل وتوابعها والبرلس.

وأظهرت المؤشرات الأولية للإنتخابات بمحافظة كفر الشيخ، حصول السيسي على 910810 أصوات، مقابل 23673 لموسى، وأعلنت اللجنة العامة برئاسة المستشار عبدالمنعم السيوي، رئيس محكمة كفر الشيخ الابتدائية، أن نسب التصويت بلغت 45.7 في المائة، بينما بلغ مجموع الحضور 969434 ناخب وناخبة من إجمالى 2 مليون و120 ألفا و243 صوتا، فيما بلغ مجموع الأصوات الصحيحة 934483 صوتا، والأصوات الباطلة 34951 صوتا، بنسبة 45.7 في المائة.

برجاء اذا اعجبك خبر صيادو كفر الشيخ يردون الجميل لـ"الرئيس المصري عبد الفتاح السيـــــسي" بملحمة انتخابية: "شكرا يا ريس" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن