منظمة الصحة العالمية: 180 مركزا لتوزيع أدوية الدرن مجانا بمصر
منظمة الصحة العالمية: 180 مركزا لتوزيع أدوية الدرن مجانا بمصر

منظمة الصحة العالمية: 180 مركزا لتوزيع أدوية الدرن مجانا بمصر

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر منظمة الصحة العالمية: 180 مركزا لتوزيع أدوية الدرن مجانا بمصر .

صحيفة الوسط - قال الدكتور علاء حشيش ،  مسئول مكافحة الدرن والتهاب الكبد بمنظمة الصحة العالمية بالقاهرة، إن نسبة الشفاء من مرض الدرن تصل لـ 100% ،  فهو مرض قابل للشفاء، مضيفا أنه يوجد  180 مركزا لتوزيع أدوية علاج الدرن بالمجان على المرضى على مستوى القاهرة والمحافظات.

 

وأوضح الدكتور علاء، في تصريح لـ"صحيفة الوسط"،على هامش احتفالية اليوم العالمى للدرن التى تنظمها منظمة الصحة بالتعاون مع جمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، أن عدوى الدرن تنتقل من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الشيشة والرذاذ المتطاير أثناء السعال أو الحديث والاختلاط بالمريض.

 

وأضاف أنه يجب على أى شخص تظهر عليه أعراض المرض من العرق أو السعال الذى يستمر لمدة طويلة أن يذهب للكشف فورا بأحد مستشفيات الصدر التى توفر الكشف والعلاج مجانا، خاصة أن الكشف المبكر يساعد فى سرعة الشفاء من المرض.

برجاء اذا اعجبك خبر منظمة الصحة العالمية: 180 مركزا لتوزيع أدوية الدرن مجانا بمصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع