الجندي يصف قرارات وزير الصناعة بـ"العشوائية" بسبب سعر الحديد
الجندي يصف قرارات وزير الصناعة بـ"العشوائية" بسبب سعر الحديد

الجندي يصف قرارات وزير الصناعة بـ"العشوائية" بسبب سعر الحديد حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الجندي يصف قرارات وزير الصناعة بـ"العشوائية" بسبب سعر الحديد .

صحيفة الوسط - طالب النائب مصطفى الجندي، الدكتور طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، بتخفيض أسعار الحديد والصلب والأسمنت واصفًا قراراته بـ"العشوائية" وغير المدروسة ولا تراعي البعد الاجتماعي للحالة الاقتصادية التي تمر بها مصر.

وأثبت الجندي، في بيان، أن هذه القرارات تسببت في زيادة سعر طن الحديد إلى 13 ألف جنيه للمستهلك رغم هبوط الأسعار العالمية لخام البيليت والخردة من 30 دولارًا إلى 20 دولار.

وأشار إلى أن سعر طن الحديد ارتفع بقيمة 3000 جنيه مرة واحدة ليتعدى سعر الطن أضخم من 13 ألف جنيه، وهو قابل للزيادة الأمر الذي لن يستفيد منه سوى حفنة من كبار رجال الأعمال من مصنعي الحديد في مصر، إضافةً إلى الآثار السلبية على المشروعات القومية الكبرى التي تنفذها الدولة بصفة عامة وعلى قطاعات التشييد والبناء والثروة العقارية بصفة خاصة التي يضربها في مـصرع.

وطالب الجندي بتحديد سعر الحديد والأسمنت بما يتناسب مع إمكانيات الشعب المصري تماشيًا مع الأسعار العالمية، وذلك بعد فضيحة لافارج للأسمنت والتي ثبت أنها تصدر طن الأسمنت لكينيا بـ 31 دولارًا فقط أي ما يعادل 600 جنيه مصري بينما تبيعه لأبناء مصر بسعر 1300 جنيه.

برجاء اذا اعجبك خبر الجندي يصف قرارات وزير الصناعة بـ"العشوائية" بسبب سعر الحديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن