مصطفى الفقي: طالبت بزيادة وقت الرئاسة لـ5 سنوات فقط ولم أطالب بفتحها
مصطفى الفقي: طالبت بزيادة وقت الرئاسة لـ5 سنوات فقط ولم أطالب بفتحها

مصطفى الفقي: طالبت بزيادة وقت الرئاسة لـ5 سنوات فقط ولم أطالب بفتحها حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصطفى الفقي: طالبت بزيادة وقت الرئاسة لـ5 سنوات فقط ولم أطالب بفتحها .

صحيفة الوسط - أثبت الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، أنه لم يلح بفتح المدد الرئاسية، موضحًا أنّه اقترح زيادة المدة الواحدة إلى 5 سنوات بدلا من 4.

جاء ذلك في تصريح لـ"صحيفة الوسط"، توضحيًا للتصريحات المنسوبة إليه بأن وقت الرئيس في صحيفة الوسط 8 سنوات على فترتين رئاسيتين قصيرة جدًا ولا بد من زيادتها، مشددًا على أن ما نُقل عنه غير دقيق.

وذكر الفقي: "ما قلته نصا إن 4 سنوات وقت صغيرة ولم أطلب بزيادة المدد ولكني قلت ما المانع من أن تكون المدة الواحدة 5 سنوات حتى يستطيع رئيس الجمهورية تطبيق طريقة خمسية اقتصادية، وفي الولايات المتحدة الأمريكية المدة الرئاسية معقولة، لكن في مصر صعب؛ لأن إِدامَة الرئيس لمدة 4 سنوات لن يمكنه من تطبيق طريقة خمسية واحدة".

وأضاف الفقي، أنه يقصد أن وقت الأربع سنوات قصيرة نسبيا للرئيس "أي رئيس" ويجب أن تكون المدة 5 سنوات مثلا مع التمسك بعدم زيادة المدد عن المدتين ويكون أكبر فترة للمدد من 8 إلى 10 سنوات عن المدتين، حتى يتاح للرئيس تطبيق طريقة خمسية، لأن وقت الأربع سنوات في الدول النامية غير كافية، وحتى تكون الفترة معقولة نسبيا للرئيس أن يكمل ما بدأه.

برجاء اذا اعجبك خبر مصطفى الفقي: طالبت بزيادة وقت الرئاسة لـ5 سنوات فقط ولم أطالب بفتحها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن