إنقاذ ترسة بحرية نادرة قبل ذبحها وإعادتها للبحر المتوسط.. صور
إنقاذ ترسة بحرية نادرة قبل ذبحها وإعادتها للبحر المتوسط.. صور

إنقاذ ترسة بحرية نادرة قبل ذبحها وإعادتها للبحر المتوسط.. صور

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إنقاذ ترسة بحرية نادرة قبل ذبحها وإعادتها للبحر المتوسط.. صور .

صحيفة الوسط - ورد بلاغ إلي غرفة عمليات وزارة البيئة عن عرض ترسة بحرية نادرة بأحد محلات الأسماك بالمنصورة وجاهزة للذبح حيث وجه محمد شهاب عبد الوهاب رئيس جهاز شئون البيئة لفرع الجهاز بالمنصورة باتخاذ اللازم وتوجهت حزب من شرطة البيئة والمسطحات المائية بالدقهلية وإدارة المناطق الساحلية والشئون القانونية بفرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة إلى المحل المبلغ.

وتبين وجود سلحفاة بحرية من النوع logger head " السلحفاة كبيرة الرأس" بالمحل حيث قامت الحملة بأخذ السلحفاة وإعادتها لمياه البحر المتوسط من دمياط الجديدة مرة أخرى كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد صاحب المحل وتحرير محضر بالواقعة.

يذكر أنه انتشر خلال الفترة الأخيرة صيد السلحفاة البحرية وذبحها وأكل لحمها وشرب دمائها ذلك للاعتقاد بأنها تعزز القدرة الجنسية للرجال، وتعالج نحافة الفتيات، وهو ما جعل القانون يجرم ذبحها ويعاقب على صيدها أو الإتجار بها لندرتها كما أن هذه الدراسة هي الثانية خلال شهر تم إنقاذها من الذبح بواسطة رجال جهاز شئون البيئة بالمنصورة، حيث كانت الأولي هذا العام بمحافظة بورسعيد وتم إِفْرَاج سراحها بالتعاون مع رجال محمية أشتوم الجميل ببورسعيد.

برجاء اذا اعجبك خبر إنقاذ ترسة بحرية نادرة قبل ذبحها وإعادتها للبحر المتوسط.. صور قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد