نكشف معلومـات طريقة تطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030.. مستند
نكشف معلومـات طريقة تطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030.. مستند

نكشف معلومـات طريقة تطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030.. مستند

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر نكشف معلومـات طريقة تطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030.. مستند .

صحيفة الوسط - أصدر الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، كتابًا دوريًا يحمل رقم 2 لسنة 2018، أعلن خلاله أنه ايماءا إلى الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم الفني وفق طريقة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، فمن المخطط أن يتم اتخاذ ما يلزم لزيادة أعداد الطلاب بنظام التعليم المزدوج (مبارك كول) إلى مليون طالب خلال 10 سنوات بواقع 100 ألف طالب زيادة سنوية عن العام السابق، موزعة بواقع 5 آلاف فرصة جديدة سنويًا لكل محافظة زيادة عن العام السابق.

كما أشار "الجيوشي" إلى توفير فرص تمرين حقيقية في مؤسسات الإنتاج لعدد مليون طالب خلال السنوات العشر القادمة، ولمدة شهر في السنة، بواقع 100 ألف فرصة جديدة سنويً موزعة بواقع 5 آلاف فرصة تمرين زيادة سنوية لكل محافظة.

وأشار الجيوشي أنه من المخطط أيضًا زيادة أعداد مشروع مدرسة داخل مصنع أو مزرعة أو فندق او مؤسسة تجارية الى 500 مدرسة على الأقل خلال 5 سنوات وبواقع 5 مدارس لكل محافظة سنويًا.

وذكر الجيوشي أن هذه التكليفات تمثل الحدود الدنيا المطلوب تحقيقها وفق طريقة التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 وهي ملزمة لكل أطراف المنظومة.

برجاء اذا اعجبك خبر نكشف معلومـات طريقة تطوير التعليم الفني وفقًا لرؤية مصر 2030.. مستند قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد