بالحقائق| فريق أصدقاء "محمية رأس محمد" يستأنف حملات النظافة بـ"أبو جالوم"
بالحقائق| فريق أصدقاء "محمية رأس محمد" يستأنف حملات النظافة بـ"أبو جالوم"

بالحقائق| فريق أصدقاء "محمية رأس محمد" يستأنف حملات النظافة بـ"أبو جالوم" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بالحقائق| فريق أصدقاء "محمية رأس محمد" يستأنف حملات النظافة بـ"أبو جالوم" .

صحيفة الوسط - واصل فريق أصدقاء محمية رأس محمد، المعسكر البيئي الشامل الخاص بالتوعية البيئية ونظافة المحميات الطبيعية، وذلك بمحمية أبو جالوم بدعم من مشروع التنمية المستدامة للمحميات الطبيعية لتنظم "حملات نظافة، ومحاضرات، ورصد، وورش عمل" تحت رعاية وزارة البيئة وقطاع حماية الطبيعة وإدارة محميات جنوب سيناء.

وألقى الدكتور أحمد عبدالله مدير محميات، محاضرة توعوية وتثقيفية عن محمية أبوجالوم أشار خلالها أنها محمية طبيعية متعددة الأغراض تطل على خليج العقبة بمنطقة تسمي وادي الرساسة وأعلنت كمحمية بموجب قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1511 لسنة 1992 والمعدل بالقرار رقم 33 لسنة 1996 وتقترب فيها الجبال من الشواطئ، كما تشتهر المحمية بوجود نظام كهفي تحت الماء الذي يمتد لأعماق تصل لأكثر من 100م إلا أنه غير يثبت.

كما تتطرق لتنوع الأنظمة البيئية بها، حيث تحتوي المحمية على أنظمة بيئية متنوعة من الشعاب المرجانية والكائنات البحرية والحشائش البحرية واللاجونات والأنظمة البيئية الصحراوية والجبلية، إضافة إلى أنها تزجر الجبال والأودية بالحيوانات والطيور والنباتات البرية، وتضم منطقة المحمية نحو 165 نوعا من النباتات منها 44 نوعا لا توجد إلا في هذه المنطقة، ما يجعلها ذات جذب سياحي كبير. ثم جمع الجميع القمامة من المحمية ووضعها في أكياس.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر بالحقائق| فريق أصدقاء "محمية رأس محمد" يستأنف حملات النظافة بـ"أبو جالوم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن