محلل سياسي: موسكو تسعى لـ «دور» في القضية الفلسطينية
محلل سياسي: موسكو تسعى لـ «دور» في القضية الفلسطينية

محلل سياسي: موسكو تسعى لـ «دور» في القضية الفلسطينية

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر محلل سياسي: موسكو تسعى لـ «دور» في القضية الفلسطينية .

صحيفة الوسط - ذكر الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن تمديد روسيا دعوتها لعقد قمة فلسطينية - إسرائيلية على أراضيها، يأتى على خلفية التحركات التى قادتها خلال الفترات الماضية سواء من جانبها، أو من تجاه الجانب الفلسطيني، لافتًا إلى أن موسكو كانت قد دعت لعقد قمة منذ سنوات طويلة.

وأشار "فهمي"، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن المساعي الروسية الحثيثة بدأت فى التحرك بعد القرار الأمريكي الأخير بخصوص القدس، وانضمامها للجنة الرباعية ربما يدفع بدور أكبر وخصوصًا في ظل الأنباء الأخيرة في غزة منذ أول أمس في إحياء يوم الأرض.

وأشار"فهمى" أن التحركات الفلسطينية لروسيا بدأت منذ فترات طويلة بزيارات متكررة لوفود من نُشُور بقيادة نبيل شعث، عضو اللجنة المركزية بقيادة نُشُور، فضلًا عن حضور عباس أبو مازن الأخيرة لموسكو، ولقائه نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وأشار"المحلل السياسي"، أن روسيا تتحرك من أجل تحقيق مصالح لها بالضغط على الولايات المتحدة الأمريكية في ملفات بعينها، خصوصا بعد التوترات الجارية بينهما على خلفية تطورات الجاسوس الروسي وملف النووي وأزمة إِبْعَاد الدبلوماسيين.

وجددت روسيا التأكيد على استعدادها لترتيب قمة فلسطينية - إسرائيلية على أراضيها، مشددة على ضرورة إِفْرَاج المفاوضات المباشرة بين تل أبيب وفلسطين.

برجاء اذا اعجبك خبر محلل سياسي: موسكو تسعى لـ «دور» في القضية الفلسطينية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد