الحكومة: منطقة نويبع تساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا
الحكومة: منطقة نويبع تساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا

الحكومة: منطقة نويبع تساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الحكومة: منطقة نويبع تساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا .

صحيفة الوسط - ذكر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن الحكومة وافقت على منطقة حرة بمدينة نويبع، موضحًا أن البنية الأساسية بالمدينة تسمح بإقامة المنطقة. 

وأشار "فودة"، في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن نويبع تعاني منذ 7 سنوات عدم وجود سياحة بالرغم من أن نسبة القطاع السياحي في شرم الشيخ ودهب وصلت إلى 40 في المائة. 

ذكر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن تكلفة إقامة المنطقة الحرة بنويبع يصل إلى 40 مليون جنيه، إقامة سور وتوفير 14 ألف فرصة عمل مباشرة وتعد نقلة جديدة لمدينة نويبع تضم صناعات خفيفة وخدمات ملاحية وشحن بحري وحفظ منتجات غذائية ودوائية وتصنيع وتجفيف الأسماك، وتساعد هذه المنطقة على جذب القطاع السياحي، متوقعًا أن تحقق عائد استثمارى للمنطقة مليار دولار، على أن يتم تنفيذ المنطقة خلال عامين. 

وأشار "فودة"، أنه طبقًا لقانون الاستثمار يكون هناك حوافز للمستثمرين، مشيرًا إلي أن المنطقة الحرة في نويبع سوف تخدم المساهمة في إعادة إعمار بغداد وسوريا، والتجارة وطريق الحرير والتجارة باعتبارها منفذًا رئيسيًا لهذه الدول.

برجاء اذا اعجبك خبر الحكومة: منطقة نويبع تساهم في إعادة إعمار بغداد وسوريا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد