"زهرة" و"راقصوا القبور" في عروض نوادي المسرح بميت غمر
"زهرة" و"راقصوا القبور" في عروض نوادي المسرح بميت غمر

"زهرة" و"راقصوا القبور" في عروض نوادي المسرح بميت غمر حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "زهرة" و"راقصوا القبور" في عروض نوادي المسرح بميت غمر .

صحيفة الوسط - شهد عاطف عميرة، مدير عام فرع ثقافة الدقهلية، مساء أمس، العروض المسرحية الخاصة بنوادي المسرح للعام المالي الحالي وليومها الثاني على التوالي والمعروضة بمركز الشباب والرياضة بميت غمر، وبإشراف مروة حسن مدير الإدارة الغنية بفرع ثقافة الدقهلية.

بدأت العروض بكلمة عميرة مرحبًا بالحضور ولجنة التحكيم، مشيرًا إلى حرصة الشديد على الانتقال بين العروض المسرحية بثقافة الدقهلية من عرض القومية إلى عروض نوادي المسرح ذلك لإيمانه الشديد بالرسالة التي يقدمها كل عرض مسرحي على حدى، مؤكدًا أن فن المسرح هو أبو الفنون فهو يبين ويظهر الغطاء عن القضايا المجتمعية والاقتصادية ويحاول أن يتشاور عن حلول لها فرسالته مؤشر هادفة سامية تصل إلى القلب قبل العقل.

وبدأت العروض بعرض مسرحي بعنوان "زهرة" تأليف عباس الحايك وإخراج محمد الفقي، وبعده العرض المسرحي الثاني بعنوان "راقصوا القبور" تأليف محمد الشربيني وإخراج محمد إبراهيم حسن.

حضر العروض الدكتور عاطف خاطر مدير قصر ثقافة نعمان عاشور ولجنة التحكيم المتمثلة في كلاً من الناقدة ليليت فهمي، الناقدة ساندي ماهر، المؤلف المسرحي أحمد الصعيدي الناقد المسرحي حسام يونس، والدكتور أحمد عبدالمنعم أستاذ إخراج بجامعة الإسكندرية، والمخرج المسرحي سمير زاهر.

وأنهت العروض بندوة نقاشية حول العروض المقدمة لمناقشة كل عمل والوقوف على السلبيات والإيجابيات وأيضًا نقاط الضعف والقوة في كل عمل على حده، وأجرى المناقشة كلاً من المخرج المسرحي سمير زاهر، الناقدة ساندي ماهر والناقد المسرحي حسام يونس.

 

برجاء اذا اعجبك خبر "زهرة" و"راقصوا القبور" في عروض نوادي المسرح بميت غمر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن