فرغلي: المحكمة أصدرت حكما تاريخيا لصالح أصحاب المعاشات
فرغلي: المحكمة أصدرت حكما تاريخيا لصالح أصحاب المعاشات

فرغلي: المحكمة أصدرت حكما تاريخيا لصالح أصحاب المعاشات حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر فرغلي: المحكمة أصدرت حكما تاريخيا لصالح أصحاب المعاشات .

صحيفة الوسط - أعلن البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، أن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة أصدرت، الأن، حكمًا تاريخيًا لصالح 10 مليون من أصحاب المعاشات باستعادة متمثلة في نسبة 80 في المائة من العلاوات الخمس من الأجر المتغير التي كان يتقاضاها العامل أثناء عمله.

وذكر إنه قد صحيفة الوسط هذا الحكم حكمًا صادرًا من المحكمة الدستورية العليا رقم 33 لسنة 52 ق دستورية الذي نشر بتاريخ 23 يونيو 2005.

لكن وزيرة التضامن رفضت تنفيذه وأضاف أنه بعد إصدار المحكمة الإدارية الحكم بالتنفيذ وبالمسودة فإن اتحاد أصحاب المعاشات يكشف النقاب أنه في حالة عدم تنفيذ الحكم فورًا فإن الاتحاد سيرفع دعوى مباشرة عاجلة بحبس وزير التضامن وعزلها لعدم تنفيذ الأحكام القضائية، وذكر فرغلي إن الهدف من الدعوى تخفيف الأعباء على أرباب المعاشات، الأمر الذي يدفعهم لامتناع المطعون ضدهم إلى تكبيدهم نفقات إقامة قضايا، والبقاء سنوات في أروقة المحاكم وقد توافيهم المنية دون ضمها ويتركون لأسرهم معاش "ملاليم" وسط صحيفة الوسط الصعبة.

وحكمت المحكمة الإدارية، الأن، في القضية رقم 16384 لسنة 70 قضائية، ضد رئيس الوزراء بصفته، بأن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية دأبت على عدم إعادة تسوية معاش المحالين لبلوغهم سن الستين على أساس إضافة نسبة الـ80 في المائة من قيمة الخمس علاوات إلى أجرهم المتغير.

برجاء اذا اعجبك خبر فرغلي: المحكمة أصدرت حكما تاريخيا لصالح أصحاب المعاشات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن