أمين الجامعات الخاصة بالتعليم العالى: الدولة تشجع توسيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى التعليم
أمين الجامعات الخاصة بالتعليم العالى: الدولة تشجع توسيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى التعليم

أمين الجامعات الخاصة بالتعليم العالى: الدولة تشجع توسيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى التعليم حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أمين الجامعات الخاصة بالتعليم العالى: الدولة تشجع توسيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى التعليم .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر الدكتور صديق عبد السلام، أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، إن جامعة النهضة تمثل رافدا جديدا للتعليم بالتوزاى مع الجامعات الحكومية الكبيرة مثل جامعات مصر وعين شمس وحلوان، مؤكدا أن الدكتور حسام الملاحى، أحدث طفرة فى أعداد الوافدين والعلاقات الدولية التعليمية بين مصر وباقى دول العالم، موضحا أن الطلاب الوافدين مَبْعَث رائع للدخل القومى وعلى الجميع إدراك هذا الأمر وعلى الجامعات الخاصة الشغل على اجتذاب الوافدين من الخارج وليس الاعتماد على الطلاب المصريين فقط.

 

وأضاف عبد السلام، بكلمته خلال حفل تسليم وتسلم رئاسة جامعة النهضة من الدكتور صديق عفيفى إلى الدكتور حسام الملاحى الرئيس الجديد، الأن السبت بمقر الجامعة ببنى سويف، أن الدكتور حسام الملاحى لم يخالف ضميرة مرة خلال وجوده رئيسا لقطاع البعثات والعلاقات الثقافية بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى ولم يخسر أحدا بسبب أسلوبه الراقى فى التعامل، قائلا: "ليس لديه مجاملات فى الحق وهذا هو سبيل النجاح الإنجاز، لأنه كان فى وزارة التعليم العالى فى فترة حرجة حضر 3 وزراء ساعدهم بوعى على تحقيق المرجو منهم".

 

وأشار إلى أنه تسلم مهمة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية منذ أسبوعين فقط، موضحا أن الدولة المصرية تشجع الاستثمار فى التعليم الجامعى وتحقيق التوزان بين المصلحة العامة والمصلحة الخاصة، قائلا: "وجدت رؤية واضحة أن الاستثمار فى التعليم ليس فقط من أجل المال ولكن الاستثمار فى البشر هو ما يبقى دائما لأن القوة الكبرى لمصر هى المصريين".

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر أمين الجامعات الخاصة بالتعليم العالى: الدولة تشجع توسيع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة فى التعليم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع