الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تكشف النقاب عن إِفْرَاج دليل المكتبات العربية
الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تكشف النقاب عن إِفْرَاج دليل المكتبات العربية

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تكشف النقاب عن إِفْرَاج دليل المكتبات العربية حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تكشف النقاب عن إِفْرَاج دليل المكتبات العربية .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أعلنت السفيرة هيفاء أبو غزالة؛ الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، بدء الدليل الشامل للمكتبات العربية الذى يتم بالتعاون بين جامعة الدول العربية وبين مكتبة الإسكندرية.

 

وأشارت، خلال تتويج معرض الإسكندرية الدولى للكتاب بمكتبة الإسكندرية الأن، إلى أن الدليل الشامل للمكتبات العربية فى صحيفة الوسط العربى يعد ركيزة تساهم فى زيادة التواصل والتعاون بين المكتبات العربية وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة الخاصة بقطاع المكتبات فى كل دولة وتكوين قوة إقليمية تتفاعل مع المجتمع الدولى للمكتبات ودليل شامل يتم التعريف به على مستوى الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا".

 

وأوضحت أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "حكومة المعلومات والتوثيق" قد دعت بالتعاون مع الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات"الإفلا" لاجتماع بتاريخ 18 يناير 2016، حضره رؤساء وممثلو جمعيات المكتبات من إحدى عشرة دولة عربية ومُمثل الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا" التابع لمكتبة الإسكندرية ورئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية المصرية، إلى جانب ممثلى المندوبيات الدائمة للملكة العربية السعودية وجمهورية بغداد وفلسطين.

 

وأثبتت أن المشروع يهدف إلى تعزيز سُبل الترابط المشترك بين المكتبات فى الدول العربية، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمكتبيين والمهنيين والباحثين على مستوى صحيفة الوسط العربي، وتوفير البيانات والمعلومات الدقيقة الخاصة بقطاع المكتبات فى كل دولة، ودعم عمليات التطوير والتخطيط لمتخذى القرار فى المكتبات العربية بمختلف أنواعها، والتعريف بالمكتبات فى الدول العربية على مستوى الاتحاد الدولى لجمعيات ومؤسسات المكتبات "الإفلا" يعد هذا المشروع أول مشاريع حكومة المنظمات الثقافية المتخصصة بقطاع الخدمات والمشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية.

 

من جهه أخرى، أعلنت السفيرة اختيار جامعة الدول العربية ضيف شرف لمعرض مصر الدولى للكتاب تقديرا لدور جامعة الدول العربية متقدمة بالشكر إلى القائمين على تنظيم المعرض لهذا الاختيار الذى تعتز به جامعة الدول الغربية.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية تكشف النقاب عن إِفْرَاج دليل المكتبات العربية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع