البابا تواضروس يترأس قداس «أحد الشعانين» بالساحل الشمالي
البابا تواضروس يترأس قداس «أحد الشعانين» بالساحل الشمالي

البابا تواضروس يترأس قداس «أحد الشعانين» بالساحل الشمالي حسبما ذكر المصرى اليوم ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر البابا تواضروس يترأس قداس «أحد الشعانين» بالساحل الشمالي .

صحيفة الوسط - اشترك لتصلك أهم الأخبار

ترأس قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الأن الأحد قداس «أحد الشعانين» من كنيسة العذراء مريم والقديسة مارينا بالساحل الشمالي، بحضور مجموع كبير من الآباء الكهنة والشعب.

ودخل موكب قداسة البابا تواضروس إلى الكنيسة وسط الألحان الكنسية الخاصة بهذه المناسبة حيث يحمل الشعب والشمامسة سعف النخيل والورود في ذكرى دخول السيد المسيح إلى أورشليم، وسط أجواء حفل تجمعي وحضور كبير من شعب المنطقة.

ويقام في جميع الكنائس القبطية الأرثوذكسية في مصر وبلاد المهجر صلوات وقداسات احتفالا ب «أحد الشعانين» وهو الأحد السابع من الصوم الكبير والأخير قبل عيد القيامة المجيد ويسمى الأسبوع الذي ينطلق به بأسبوع الآلام، وهو يسمي أيضا بأحد السعف أو الزيتونة لأن أهالي القدس استقبلته بالسعف والزيتون المزين وفارشاً ثيابه وأغصان الأشجار والنخيل تحته، لذلك يعاد استخدام السعف والزينة في أغلب الكنائس للاحتفال بهذا الأن، وترمز أغصان النخيل أو السعف إلى النصر.

برجاء اذا اعجبك خبر البابا تواضروس يترأس قداس «أحد الشعانين» بالساحل الشمالي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : المصرى اليوم