إحضار ترسانة أسلحة.. القوات المسلحة تكشف آخر جهود «سيناء 2018"
إحضار ترسانة أسلحة.. القوات المسلحة تكشف آخر جهود «سيناء 2018"

إحضار ترسانة أسلحة.. القوات المسلحة تكشف آخر جهود «سيناء 2018" حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر إحضار ترسانة أسلحة.. القوات المسلحة تكشف آخر جهود «سيناء 2018" .

صحيفة الوسط - واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر المتطرفة، بجانب دورها فى تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، ضمن الحملة العسكرية الواسعة التي انطلقت منذ يوم الجمعة السابق.

وأصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة بيانا الأن الأحد أظهرت فيه آخر ما حققته العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، وذكرت خلاله أن القوات الجوية نجحت في ضرب وتدمير مجموع من الأهداف والتجمعات للعناصر التكفيرية، تم رصدها بواسطة معلومات استخباراتية مؤكدة.

وأثبت البيان السابع عشر للحملة العسكرية «سيناء 2018»، نجاح رجال الأمن رصد واستهداف بؤرة إرهابية شديدة الخطورة، بشمال سيناء؛ أسفرت عن القضاء على أحد العناصر التكفيرية المسلحة، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وعُثر بحوزته على كميات من الأسلحة والذخائر.

ونفذ رجال الأمن عملية نوعية بنطاق الجيش الثالث الميداني، أسفرت عن القضاء على 5 أفراد تكفيريين، بحوزتهم مجموع من البنادق الآلية، فيما اكتشفت عناصر المهندسين العسكريين 163 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

وضبطت القوات مجموع 19 قطعة سلاح أنواع «RBG»، وبندقية قناصة، ورشاش «برتة»، وبنادق آلية، ومسدس "9 مم»، و«قنبلة F1»، وأنواع مختلفة من الذخائر.

وتمكنت الحملة الأمنية من تدمير 993 ملجأ ووكرًا ومخزنًا، عُثر بداخلهم على مجموع من دوائر النسف والتدمير وأحزمة ناسفة، وعدد 8 أجهزة لاسلكية، وكميات من المواد الكيميائية، التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة.

وذكر البيان أنه تم تدمير والتحفظ على 19 عربة أنواع، تستخدمها العناصر المتطرفة، وكذا تدمير 64 دراجة نارية، دون لوحات معدنية، خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

وأشار البيان إلى أن رجال الحملة ألقوا القبض على 513 فردًا من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتسليمهم إلى جهات الاختصاص.

كما استمرت القوات البحرية، في تنفيذ مهامها المخططة فى تأمين المسرح البحري من رفح وحتى العريش؛ لمنع تسرب العناصر المتطرفة عن طريق البحر، فيما واصلت التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة، حيث تم تنظيم أضخم من 600 كمين ودورية أمنية «غير مدبرة»، على الطرق الرئيسية، ومناطق الظهير الصحراوي، وفرض التَحَكُّم الكاملة على المناطق الحدودية، في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

وفى إطار الجهود المكثفة لقوات حرس الحدود، تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق، بمدينة رفح بشمال سيناء، وضبط سيارة بداخلها 38 لفافة لنبات البانجو المخدر، وأخرى بداخلها 166 قطعة لجوهر الحشيش المخدر، وتدمير 84 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر، بوسط سيناء.

كما تم إحباط محاولة تهريب عبر الحدود الغربية، حيث تمكنت القوات من إحضار عربة نقل محمل عليها 3.650.000 قرص مخدر أنواع و37 كجم لنبات البانجو، وإحباط محاولة تسلل 169 فردًا من جنسيات مختلفة عبر الحدود.

بيان القوات المسلحة ذكر أيضا جهود رجال الأمن في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، مشيرا إلى إحضار 6 سيارات، دون لوحات معدنية، وعربة محمل عليها 1.330.000 قرص ترامادول مخدر وتليفون «ثريا»، كما تم إحضار عربة محمل بها 10 جوال من الأحجار الصخرية، التي يستخرج منها خام الذهب.

ونوه البيان العسكري إلى انتشار مجموع من المجموعات القتالية من القوات المسلحة والشرطة، في صحيفة الوسط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات؛ لإحكام التَحَكُّم الأمنية الكاملة عليها، ونتيجة للأعمال القتالية، تم استشهاد ضابط وجندي، وإصابة ضابط صف وجندي.

وأثبت البيان مواصلة القوات المسلحة والشرطة جهودهما للقضاء على البنية التحتية للعناصر المتطرفة، متمسكين بعقيدتهم الراسخة، إما النصر أو الشهادة في سبيل تحقيق أمن صحيفة الوسط وسلامة شعبه العظيم.

برجاء اذا اعجبك خبر إحضار ترسانة أسلحة.. القوات المسلحة تكشف آخر جهود «سيناء 2018" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري