"اتصالات البرلمان"يؤكد أن اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"
"اتصالات البرلمان"يؤكد أن اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية"

"اتصالات البرلمان"يؤكد أن اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية" حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "اتصالات البرلمان"يؤكد أن اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية" .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ذكر النائب جون طلعت وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إن اللجنة تولى اهتماما كبيراً بمشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وستكثف عملها الفترة القادمة للانتهاء من مشروع القانون لاسيما أنه أول القوانين فى الحزمة التشريعية الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات.

 

وأضاف طلعت، فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، أن مشروع القانون يحقق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة صحيفة الوسط الخاصة ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات، ولا يهدف إلى الرقابة على مواقع التواصل الاجتماعى مثل "فيس بوك" أو"تويتر" كما يٌشاع.

 

وأثبت طلعت، أن مشروع القانون يتضمن مجموع من المواد الهامة، فى مقدمتها أنه منح "الأدلة الرقمية" للمـرة الأولي حجية الأدلة الجنائية فى الأثبات الجنائى، علاوة عن تضمينة ضوابط وإلتزامات على مقدم الخدمة بما يضمن جميع الحقوق، علاوة عن عقوبات مشددة للإعتداء على الشبكات الخاصة بالدولة.

 

وفى سياق متصل، لفت طلعت، إلى أن اللجنة بعد الانتهاء من مشروع قانون جرائم تقنية المعلومات، ستستكمل حديث القانون المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 60 نائبا، علاوة عن مشروع قانون حرية تشاور الملعومات،  ومشروعات القوانين المرتقبة من الحكومة فى إطار حزمة التشريعات الخاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر "اتصالات البرلمان"يؤكد أن اللجنة تكثف عملها للانتهاء من "مكافحة الجريمة الإلكترونية" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع