7 معلومات عن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة.. تابع عليها
7 معلومات عن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة.. تابع عليها

7 معلومات عن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة.. تابع عليها حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر 7 معلومات عن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة.. تابع عليها .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

ينطلق مجلس النواب خلال جلسة غد الإثنين، حديث مشروع قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة، فى ضوء تقرير لجنة المشروعات المتوسطة ومتناهية الصغر ومكتبى لجنتى الإدارة المحلية والشئون الدستورية، وفيما يلى أبرز 7 معلومات عن هذا القانون الذى يحدد ويشجع عمل وحدات الطعام المتنقلة.

1- يهدف هذا القانون إلى تنظيم وتشجيع وحدات الطعام المتنقلة، وإحكام الرقابة عليها وتقنين أوضاعها، لتعمل فى إطار متحضر بشكل يضمن المحافظة على النظام العام وصحة المواطنين وسلامة الغذاء، بالإضافة إلى إتاحة المزيد من فرص الشغل للشباب فى صورة مشروعات متناهية الصغر، باعتبارها من مشروعات ريادة الأعمال.

2- يتكون مشروع قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة من 17 مادة، تتضمن التعريفات الواردة بالمشروع وكيفية إصدار تراخيص وحدات الطعام وشروط طالب الترخيص، وكيفية تشجيع الشباب على الشغل والاستثمار فى هذا المجال، وصولا إلى المخالفات والجزاءات.

3- يجيز مشروع القانون للجهة الإدارية إلزام مشغلى ومالكى وحدات الطعام المتنقلة، تركيب أجهزة "GPS"، للكشف عن أماكن تواجدها.

4- يوافَقَ مشروع القانون فى المادة 14 حافزا يتمثل فى إعفاء الأرباح الناتجة عن تَجْرِبَة نشاط وحدات الطعام المتنقلة من الضريبة على الدخل، إذا بلغت الحد القانونى المقرر لفرض الضريبة، وذلك لمدة سنتين تبدأ من تاريخ بدء مزاولة النشاط.

5- يضع القانون شروط، يجب توافرها فى طالب الترخيص لتشغيل وحدة الطعام والبيانات الأساسية التى يجب أن يتضمنها الترخيص، وضرورة حمل التصاريح الصادرة أثناء تَجْرِبَة النشاط.

6- يحصل صاحب وحدة الطعام على ترخيص لمدة 3 سنوات يمكن تمديدها لمدة مماثلة بقرار من مجلس الوزراء، على أن تمنح التراخيص من الشركات المساهمة والجمعيات والمؤسسات الأهلية المصرح لها.

7- ينص مشروع القانون على 4 حالات يتم فيها إحضار وحدة الطعام المتنقلة إداريا، وحالتين يتم إلغاء الترخيص نهائيا.

 

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر 7 معلومات عن مشروع قانون وحدات الطعام المتنقلة.. تابع عليها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع