موظفات وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى
موظفات وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى

موظفات وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر موظفات وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

تقوم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، بالكشف المبكر لجميع الموظفات والعاملات بالوزارة، وتقديم محاضرات التوعية الصحية بأورام الثدى فى إطار بروتوكول الترابط المشترك المبرم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى الذى وقعته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة فى مطلع أكتوبر 2017 لتنظيم حزب للفحص والاكتشاف المبكر لجميع الموظفات والعاملات بالوزارة وتقديم محاضرات التوعية الصحية بأورام الثدى.

 

من ناحيته ذكر الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، إنه لتحقيق هدفنا فى نشر التوعية والكشف عن أورام الثدى لسيدات مصر يستوجب الاستثمار فى الصحة، وتنظيم القوافل الطبية التى تجوب محافظات مصر، وتعمل مع جميع الشركاء لخدمة السيدة المصرية بغض النظر عن مستواها الاجتماعى أو التعليمى أو الاقتصادى.

 

خلال ندوة بمقر الترابط المشترك الدولى
خلال ندوة بمقر الترابط المشترك الدولى

 

وأضافت غادة مصطفى، مدير الإعلام بالمؤسسة، أن الدكتور محمد شعلان قام بتقديم محاضرة توعية عن صحة الثدى بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لموظفات الوزارة من قطاعاتها المختلفة، مثل أعراض سرطان الثدى، وعوامل الخطورة، والمفاهيم الخاطئة عن المرض ومسبباته وكيفية إجراء الفحص الذاتى للثدى وطرق الكشف بشكل عام.

ندزة للتوعية برسطان الثدى
ندوة للتوعية برسطان الثدى

 

أشارت غادة صلاح، مدير مركز صحة الفتاة بالمؤسسة وأحد الناجيات من سرطان الثدى، إلى أن رحلتها ضد مرض سرطان الثد حولها من التجربة لطاقة إيجابية نتج عنها أول أغنية عن سرطان الثدى فى الشرق الأوسط بعنوان "لسة جميلة"، وكتاب يروى تجربتها بعنوان "الأنثى التى أنقذتنى" بخلاف تحضير الدعم المعنوى لمرضى سرطان الثدى.

 

يذكر أن المؤسسة قامت بتنظيم عدة قوافل طبية للكشف والتوعية بسرطان الثدى، وذلك بمقر الوزارة والهيئات التابعة لها على مستوى محافظة مصر بإجمالى مجموع 185 سيدة ،على أن تستكمل المؤسسة قوافلها الطبية لموظفات الوزارة في مدن القناة  والإسكندرية خلال الشهر الجارى.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر موظفات وزارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع