السكة الحديد يؤكد أن ترشيد مجموع من رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان
السكة الحديد يؤكد أن ترشيد مجموع من رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان

السكة الحديد يؤكد أن ترشيد مجموع من رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السكة الحديد يؤكد أن ترشيد مجموع من رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان .

صحيفة الوسط - أقرت هيئة السكة الحديد- ابتداء من الأن أول أبريل- اجراء ترشيد مؤقت لعدد محدود من الرحلات بهدف تكثيف اعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات بالاضافة الى تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث " EIS " الذي يحقق أعلي معدلات الأمان والسلامة.

وأوضحت الهيئة أن ذلك الامر يستلزم معه تخفيض مؤقت لبعض الرحلات ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد وزيادة زمن التقاطر بين القطارات لسلامة وامان حركة مسير القطارات واتاحة الوقت الكافى لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الجارى تنفيذها على ان يتم اعادتها على مراحل بعد الانتهاء من الخطة العاجلة فى تطوير منظومة الإشارات والسكة والمزلقانات والعربات والجرارات بالاضافة الى فك وإعادة ارتباط المحطات بمشروعات تطوير نظم إشارات.

وأثبتت الهيئة أنه سيتم تَقْـوِيم مواعيد بعض القطارات لتكون فى مواعيد قريبة من مواعيد القطارات التى سوف يتم استبعادها مؤقتا وان ذلك لن يؤثر على اوقات الذروة وسيتم بما لا يؤثر على مواعيد الشغل والدراسة.

وأوضحت أن الهدف من تَعْطيل بعض القطارات على بعض الخطوط تقليل المدة الزمنية للانتهاء من المشروعات التى تقوم بها الهيئة نتيجة تكثيف اعمال الصيانة وسيتم إعادة تشغيلها تباعا بعد الانتهاء من المشروعات وذلك لتوفير خدمة آمنة لجمهور.

برجاء اذا اعجبك خبر السكة الحديد يؤكد أن ترشيد مجموع من رحلات القطارات لزيادة عوامل الأمان قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد