الصحة: 276 مركزاً للكشف عن الأمراض غير المعدية بالمحافظات
الصحة: 276 مركزاً للكشف عن الأمراض غير المعدية بالمحافظات

الصحة: 276 مركزاً للكشف عن الأمراض غير المعدية بالمحافظات

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر الصحة: 276 مركزاً للكشف عن الأمراض غير المعدية بالمحافظات .

صحيفة الوسط - أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أنه تم إضافة 180 مركز طب أسرة في محافظات الجمهورية لاستقبال المواطنين، إلى جانب 87 نقطة تمركز ليصبح العدد الإجمالي نحو 276 صحيفةًا، وذلك لضمان الوصول للمستهدفين وإعلان مصر خالية من فيروس سي ٢٠٢٠.

ونوه "مجاهد" في تصريحات صحفية،بأنه تم ربط ١٨٠ مركز طب أسرة مع نقاط التمركز بالقوافل بقاعدة معلومـات واحدة على خريطة مصر الصحية، لمتابعة وتلقي التقارير اليومية من المترددين. 

وأشار "مجاهد" إلى أن مراحل الكشف على المواطن تبدأ بالتسجيل بالرقم القومي ويتبعها قياس الضغط والوزن والطول وسحب عينات الدم لعمل أظهر السكر العشوائي وتحليل فيروس سي واخيرا يتم اعلان النتيجة في المركز الخاص بالمريض وإبلاغه هاتفيًا بإصابته من عدمه.

وأشار أنه حال ثبوت الإصابة بفيروس سي يتم الحصول على خطاب تحويل لوحدة الفيروسات الكبدية التابعة لمحل اقامته لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى أنه حال ثبوت نتيجة زيادة في ضغط الدم 90/140 ونتيجة تحليل السكر أضخم من 200 يتم تحويلهم بخطاب موجه لأقرب مستشفى علاجي.

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة: 276 مركزاً للكشف عن الأمراض غير المعدية بالمحافظات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد