وزير النقل ينسق معدلات تنفيذ أعمال تطوير طريق أسيوط - سوهاج الشرقي
وزير النقل ينسق معدلات تنفيذ أعمال تطوير طريق أسيوط - سوهاج الشرقي

وزير النقل ينسق معدلات تنفيذ أعمال تطوير طريق أسيوط - سوهاج الشرقي

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر وزير النقل ينسق معدلات تنفيذ أعمال تطوير طريق أسيوط - سوهاج الشرقي .

صحيفة الوسط - عقد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، اجتماعا موسعا مع رئيس وقيادات هيئة الطرق والكباري وجميع الشركات المنفذة لمشروع ازدواج طريق أسيوط- سوهاج الصحراوي الشرقي، الذي يدخل ضمن المرحلة رقم ثلاث من المشروع القومي للطرق، وذلك لمتابعة معدلات التنفيذ في هذا المشروع الهام الذي يخبر طوله 145 كم، وتبلغ تكلفته الإجمالية 1.149 مليار جنيه ويشمل المشروع ازدواج الطريق ليكون حارتين بكل إِنْحِدَار.

وأعلن الوزير بأنه تم تقسيم الشغل على 4 شركات لسرعة الانجاز (إنشاء الطرق - الإنشاء والرصف – حسن علام – اوراسكوم) حيث سيساهم الطريق في الحد من الحوادث المتكررة على الطريق وتنمية حركة انتقال الافراد والبضائع بين صعيد مصر (اسيوط – سوهاج) وساحل البحر الاحمر (سفاجا - الغردقة) وبما يسهل حركة انتقال العمال ونقل البضائع الزراعية التى تعتمد اليها المناطق السياحية في البحر الاحمر والمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة في وسط الصعيد، حيث سيتكامل هذا الطريق مع طريقي سفاجا – سوهاج، وسفاجا – قنا، اللذين تم تنفيذهما ضمن المرحلة الأولى من المشروع وهذا الطريق سيكون مركز "سفاجا – سوهاج – أسيوط" المتقاطع مع طريق سفاجا – قنا، وتبلغ أطوال الطرق الثلاثة المكونة لهذا المحور 480كم.

ووجه وزير النقل بإعداد برامج زمنية مضغوطة ومرتبطة بتوفير المصادر من معدات ومواد وعمالة وبما يضمن إنهاء الشغل بالمشروع قبل 31 ديسمبر 2018 مع المتابعة الميدانية المستمرة من قبل اطقم الاشراف واستشاري المشروع.

برجاء اذا اعجبك خبر وزير النقل ينسق معدلات تنفيذ أعمال تطوير طريق أسيوط - سوهاج الشرقي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد