السكة الحديد: إلغاء بعض القطارات والرحلات لتخفيف الكثافة على السكة وصيانتها
السكة الحديد: إلغاء بعض القطارات والرحلات لتخفيف الكثافة على السكة وصيانتها

السكة الحديد: إلغاء بعض القطارات والرحلات لتخفيف الكثافة على السكة وصيانتها حسبما ذكر بوابة الشروق ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر السكة الحديد: إلغاء بعض القطارات والرحلات لتخفيف الكثافة على السكة وصيانتها .

صحيفة الوسط - أقرت هيئة السكك الحديدية تَعْطيل بعض الرحلات وتخفيض مجموع من الرحلات على الوجهين القبلي والبحري ذات الكثافات المحدودة على بعض الخطوط بشكل مؤقت؛ لتخفيف كثافة القطارات على شبكة السكة الحديد، لزيادة زمن التقاطر بين القطارات، تحقيقًا لعامل السلامة والأمان في حركة مسير القطارات.

وذكرت الهيئة، في بيان لها الأن الأحد، إنه سيتم تَقْـوِيم مواعيد بعض القطارات لتكون في مواعيد قريبة من مواعيد القطارات، التي سيتم استبعادها من جدول التشغيل مؤقتًا، بما لا يؤثر على أوقات الذروة ومواعيد الشغل والدراسة.

وأضاف بيان الهيئة، أن الهدف من تَعْطيل بعض القطارات على بعض الخطوط هو تقليل المدة الزمنية؛ للانتهاء من المشروعات التي تقوم بها الهيئة، نتيجة تكثيف أعمال الصيانة على السكة، على أن يتم إعادة تشغيلها تباعًا بعد الانتهاء من المشروعات؛ لضمان تحضير خدمة آمنة للركاب.

وأشارت إلى، أن إلغاء بعض القطارات والرحلات سيزيد من الوقت لسرعة الانتهاء من مشروعات التطوير الحالي تنفيذها، ثم سيتم إعادتها على مراحل بعد الانتهاء من الخطة العاجلة في تطوير منظومة الإشارات والسكة والمزلقانات والعربات والجرارات، بالإضافة إلى فك وإعادة ارتباط المحطات بمشروعات تطوير نظم إشارات.

وأوضحت الهيئة، أن إجراء ترشيد مؤقت لعدد محدود من الرحلات أنطلق منذ الأن الأحد، بهدف تكثيف أعمال الصيانة للجرارات والعربات والسكك وتطوير المزلقانات، فضلًا عن تحديث نظم الإشارات واستبدال النظام الحالي الكهروميكانيكي بنظام إلكتروني حديث «EIS»، الذي يحقق أعلى معدلات الأمان والسلامة لمسير الحركة، ما يقيم إلى زيادة مجموع القطارات على الشبكة، ومن خلال هذا النظام تهَيَّأَ بيان للأعطال لحظة بلحظة ومتابعتها وبيان وقت وتاريخ الإصلاح، كذلك الإكتشاف الفوري لأي كسر في القضبان أواللحامات؛ لمنع وقوع حوادث.

برجاء اذا اعجبك خبر السكة الحديد: إلغاء بعض القطارات والرحلات لتخفيف الكثافة على السكة وصيانتها قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : بوابة الشروق