تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة
تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة

تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة .

صحيفة الوسط - يتبقى للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة دور أخير فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية ، حيث نصت المادتين 12 و13 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات على أن المحكمة الإدارية العليا هى المختصة بنظر الطعون على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات المتعلقة بالانتخابات ونتائجها ، وذلك خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها.

 

تنص المادة ( 12 ) على" لكل ذى شأن الطعن على قرارات الهيئة خلال ثمانى وأربعين ساعاة من تاريخ إعلانها..."

 

وتنص المادة ( 13 ) من قانون الهيئة على : "تفصل المحكمة المختصة فى الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائى غير قابل للطعن فيه، خلال عشرة أيام من تاريخ الطعن ، دون العرض على هيئة مفوضى الدولة، ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان.

 

ووفق الجدول الزمنى الذى أعدته الهيئة ، فإن إعلان النتائج رسميا غدا الاثنين 2 أبريل الجارى ، بينما حددت الهيئة يومى الثلاثاء والأربعاء 3 و4 أبريل الجارى ، لتقديم الطعون، فيما تفصل المحكمة الإدارية العليا فيها خلال 10 أيام من الخميس 5 أبريل وحتى السبت 14 أبريل الجارى.

برجاء اذا اعجبك خبر تعرف على دور المحكمة الإدارية العليا بعد إعلان نتائج انتخابات الرئاسة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع