مصطفى الجندى: الإشادة الدولية بانتخابات الرئاسة دليل نجاح التجربة المصرية
مصطفى الجندى: الإشادة الدولية بانتخابات الرئاسة دليل نجاح التجربة المصرية

مصطفى الجندى: الإشادة الدولية بانتخابات الرئاسة دليل نجاح التجربة المصرية

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مصطفى الجندى: الإشادة الدولية بانتخابات الرئاسة دليل نجاح التجربة المصرية .

صحيفة الوسط - ‏قال النائب مصطفى الجندى،عضو مجلس النواب، المرشح الشمال الإفريقى لرئاسة البرلمان الإفريقى، إن إشادة عبد الله ديوب رئيس بعثة الاتحاد الإفريقى، لمتابعة الانتخابات الرئاسية ووزير خارجية مالى الأسبق، بالتسهيلات التى قدمتها مصر والهيئة الوطنية للانتخابات للمواطنين، لاسيما لكبار السن وذوى القدرات الخاصة لإتاحة الفرصة لهم، لممارسة حقوقهم الدستورية والديمقراطية، خلال عملية الإدلاء بصوتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018، دليل على نجاح التجرية المصرية. 

 

وأضاف الجندى، فى بيان اليوم الأحد، أن " ديوب " أكد فى تصريحاته أن البعثة سوف تطالب فى تقريرها عن الانتخابات الرئاسية بمصر تعميم التجربة المصرية داخل الدول الإفريقية، وأنه شخصيا سينقل هذه التجربة إلى بلده مالى لتطبيقها، لافتا إلى أهمية الشهادة الإفريقية، والتى تؤكد نجاح التجربة المصرية الجديدة فى ظل قيام الهيئة الوطنية للانتخابات، بالإشراف والتنفيذ الدقيق لأول انتخابات رئاسية تتم تحت إشراف هذه الهيئة، تطبيقا لدستور 2014 بما يتواكب مع أفضل النظم الديمقراطية العالمية.

 

ونوه مصطفى الجندى، إلى أن الانتخابات الرئاسية المصرية، تمت فى إطار ديمقراطى سليم، وكانت حرة ونزيهة ومعبرة، تعبيرا حقيقيا لإرادة الناخبين، وأنهت وبالضربة القاضية على تزييف وتزوير إرادة الناخبين، معرباً عن سعادته بإشادة المجتمع الدولى بهذه الانتخابات، والتى أكدت للعالم كله أن هذه الانتخابات أنهت أكذوبة جماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية، التى خرجت من رحم هذه الجماعة المارقة، وأكدت أيضا للعالم كله أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يمثل بطلا وزعيما قوميا عربيا وإفريقيا بالنسبة للشعب المصرى العظيم.

برجاء اذا اعجبك خبر مصطفى الجندى: الإشادة الدولية بانتخابات الرئاسة دليل نجاح التجربة المصرية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع