مفكر سياسى: نحتاج قانونا يراعى أن الأحزاب غير الممثلة برلمانيا وجودها لا قيمة له
مفكر سياسى: نحتاج قانونا يراعى أن الأحزاب غير الممثلة برلمانيا وجودها لا قيمة له

مفكر سياسى: نحتاج قانونا يراعى أن الأحزاب غير الممثلة برلمانيا وجودها لا قيمة له

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر مفكر سياسى: نحتاج قانونا يراعى أن الأحزاب غير الممثلة برلمانيا وجودها لا قيمة له .

صحيفة الوسط - قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسى، إن وجود 104أحزاب سياسية فى مصر يدل على تفتت الأحزاب ولا يساعد الحياة السياسية، فأغلب تلك الأحزاب ليس لديها أفكار حقيقية بدليل عدم تواجد عضو لها تحت قبة البرلمان، عدا 9 أحزاب الممثلة فى البرلمان.

وأضاف"سعيد":" إننا بحاجة إلى قانون جديد للأحزاب يراعى هذه المسألة، فالحزب الذى لا يستطيع أن يحصل على مقعد فى البرلمان فهو غير قادر على إقناع الشارع وبالتالى وجوده ليس له قيمة، كما ينبغى أن تكون هناك مراعاة للتكتلات البرلمانية ويجب ألا يقل التكتل البرلمانى عن 3 أعضاء".

وأشار إلى أن هناك زيادة كبيرة فى عدد النواب المستقلين، ويجب أن يكون النائب المستقل له كتلة جماهيرية فمثلا يحصل على 5 آلاف توكيل من المواطنين، موضحا أن الحزب الذى لا يستطيع الحصول على مقعد فى البرلمان أو فى الاستحقاقات الانتخابية يحل أو يتحد.

 وتابع :"بعض الأحزاب تعانى من الشخصنة والاعتماد على الأشخاص، كما أنه ينبغى أن تكون هناك ديمقراطية حقيقية داخل الأحزاب، بأن تكون هناك هيئة عليا وانتخابات لرئاسة الحزب"، مؤكدا أن هناك مشكلة أخرى فى الأحزاب تتمثل فى عدم وجود كوادر متفرغة للعمل الحزبى والسياسى.

 

برجاء اذا اعجبك خبر مفكر سياسى: نحتاج قانونا يراعى أن الأحزاب غير الممثلة برلمانيا وجودها لا قيمة له قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع