برلماني: اللجان المشتركة تبلغ من حديث مشروع "تكنولوجيا النقل البري"
برلماني: اللجان المشتركة تبلغ من حديث مشروع "تكنولوجيا النقل البري"

برلماني: اللجان المشتركة تبلغ من حديث مشروع "تكنولوجيا النقل البري"

حسبما ذكر صدي البلد ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر برلماني: اللجان المشتركة تبلغ من حديث مشروع "تكنولوجيا النقل البري" .

صحيفة الوسط - ذكر النائب سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجان المشتركة بالبرلمان من النقل والأمن القومي والاتصالات تبلغ من حديث مشروع قانون تنظيم النقل البري للركاب باستخدام تكنولوجيا المعلومات "أوبر وكريم"، لافتا إلى أن الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، هو المختص بتحديد حديث المشروع في الجلسة العامة.

وتابع طعيمة، فى تصريح لـ"صدى البلد"، أنه من المقرر أن يتم حديث المشروع فى الجلسة العامة المقررة يوم الأحد القادم الموافق 15 أبريل وخاصة أن البرلمان زيـادة جلساته العامة الاثنين الماضى على أن يعاود للانعقاد الأسبوع القادم.

وقضت محكمة مصر للأمور المستعجلة، بوقف تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري، بإلزام الحكومة بوقف تراخيص مزاولة شركتي "أوبر وكريم" مع وقف التطبيقات أو البرامج التي يستخدمونها وحظر تسيير السيارات التابعة لها وإلغاء تراخيصها.

كانت شركة "أوبر" أقامت الأسبوع السابق دعوى مستعجلة أمام المحكمة، طالبت بالحكم بوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري لحين الفصل في الطعن المقام أمام المحكمة الإدارية العليا على الحكم.

وقضت محكمة القضاء الإداري في 20 مارس السابق، بمنع عمل السيارات الملاكي بنظام الأجرة عبر التطبيقات الإلكترونية، وإلزام الحكومة بمنع شركتي أوبر وكريم ومثيلاتهما وإلغاء تراخيص السيارات المتعاملة معهما.

برجاء اذا اعجبك خبر برلماني: اللجان المشتركة تبلغ من حديث مشروع "تكنولوجيا النقل البري" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صدي البلد