"الزراعة": فتح المتحف الحيوانى بحديقة الحيوان بالجيزة فى يوم "شم النسيم"
"الزراعة": فتح المتحف الحيوانى بحديقة الحيوان بالجيزة فى يوم "شم النسيم"

"الزراعة": فتح المتحف الحيوانى بحديقة الحيوان بالجيزة فى يوم "شم النسيم"

حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "الزراعة": فتح المتحف الحيوانى بحديقة الحيوان بالجيزة فى يوم "شم النسيم" .

صحيفة الوسط - قال  الدكتور محمد رجائى رئيس  الادارة المركزية  لحدائق الحيوان التابعة  للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أنه تقرر  فتح المتحف الحيوانى  بحديقة حيوان الجيزة، لاستقبال  الزورا  خلال الاحتفالات بشم النسيم ، دون زيادة فى  سعر تذكرة  دخول المتحف  وهى 10 جنيهات  فقط، حتى يتمتع الزوار باقدم معروضات للتحنيط الحيوانات  بالمتحف.

 وأكد محمد رجائى فى تصريحات لـ"صحيفة الوسط "، أن المتحف الحيوانى يضم 1352 طائراً محنطاً، و555 حيواناً من الثدييات، و259 من الزواحف، و115 من الجماجم، و35 من الهياكل العظمية، و49 من الرؤوس وأقدم هذه المحنطات يعود إلى 100 عام مضت، وهو عمر الحديقة، وأحدثها هو إنسان الغاب الذى تم تحنيطه منذ 6 سنوات، ويحتوى المتحف على مجموعة لا مثيل لها من الفراشات الملونة وهى تكاد تحاكى الطبيعة من روعة التحنيط ودقته، موضحا أن هناك تعليمات لجميع العاملين بحديقة حيوان الجيزة بتقديم جميع التسهيلات لزوار المتحف ،مشيراً إلى أن سعر تذاكر المتحف لا تتجاوز العشرة جنيهات.

فيما كشف تقرير حديقة حيوان الجيزة ، أن   المتحف يضم  فى  محتوياته جميع  أعداد وأنواع وأسماء علمية للمحنطات،ويعد المتحف الحيوانى من أقدم متحف حيوان فى الشرق الأوسط، ويبلغ عمره أكثر من  مائة عام ويمكن للزائرين التجول فى أنحائه لاستكشاف حياة الكهوف والزواحف والغوص فى أعماق البحار، والاستمتاع بألوان العصافير والطيور، ومشاهدة الحيوانات التى تتفاوت فى أحجامها ما بين الحيوانات المفرطة الضخامة.

برجاء اذا اعجبك خبر "الزراعة": فتح المتحف الحيوانى بحديقة الحيوان بالجيزة فى يوم "شم النسيم" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع