بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بأسيوط احتفالا بشم النسيم
بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بأسيوط احتفالا بشم النسيم

بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بأسيوط احتفالا بشم النسيم حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بأسيوط احتفالا بشم النسيم .

صحيفة الوسط - أنطلق أهالي محافظة أسيوط في التوافد على المتنزهات والحدائق العامة المنتشرة في المحافظة خصوصًا حديقتى الفردوس بوسط مدينة أسيوط وناصر بأبو تيج، حيث شهدتا إقبالاً كبيرًا من جانب الأهالي والأسر احتفالا بعيد شم النسيم، فيما شهدت البوابات الرئيسية للحدائق تشديدات أمنية مكثفة من الشرطة.

وذكر المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، أنه تم تتويج الحديقة الدولية ببنى غالب لاستقبال المواطنين من صباح الأن للاستمتاع بشم النسيم وقضاء يوم ممتع من خلال توفير برامج موسقية وترفهية.

وأشار رئيس المركز أنه تم توفير سيارات وحافلات لنقل المواطنين من مدينة أسيوط إلى مكان الحديقة الدولية ببنى غالب، مشيرًا إلى التنسيق مع حكومة المواقف لتوفير وأتوبيسات مخصصة لنقل المواطنين من مناطق "نزلة عبد اللاه، والمجذوب، والمحطة، والعودة في نهاية الأن". 

وقد كانت جميع الحدائق العامة بمحافظة أسيوط، فتحت أبوابها منذ صحيفة الوسط الباكر للمواطنين لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم، بتعليمات من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، بفتح جميع الحدائق والمتنزهات بجنيه واحد، بالإضافة إلى قيام مشروع العبارات التابع للمحافظة بتنظيم رحلات نيلية للاستمتاع بالعيد.

وشهدت المحافظة زيـادة حالة الاستعداد، وتكثيف الحملات التموينينة والصحية على محلات بيع الأسماك المملحة للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم، بالإضافة لتواجد جميع المسؤولين أثناء الاحتفال في مواقع عملهم، ولاسيما بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين.

وكلف الدسوقي بتشكيل غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة لمواجهة أي طوارئ خلال يوم الاحتفال، والتنبيه على مسؤولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات.

 

برجاء اذا اعجبك خبر بدء توافد المواطنين على الحدائق والمتنزهات بأسيوط احتفالا بشم النسيم قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن