أسقف طنطا يترأس قداس حفل الذكرى الأولى لحادث "أحد الشعانين"
أسقف طنطا يترأس قداس حفل الذكرى الأولى لحادث "أحد الشعانين"

أسقف طنطا يترأس قداس حفل الذكرى الأولى لحادث "أحد الشعانين" حسبما ذكر الوطن ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر أسقف طنطا يترأس قداس حفل الذكرى الأولى لحادث "أحد الشعانين" .

صحيفة الوسط - ترأس الأنبا بولا، أسقف طنطا وتوابعها القداس المقام بكنيسة مارجرجس في طنطا، لإحياء الذكرى الأولى على شهداء "أحد الشعانين".

كان الأنبا بولا، شارك في زفة ايقونات الشهداء، والتي بدأت من الباب الداخلي للكنيسة، حتى الهيكل، وحمل شمامسة الكنيسة، صور الشهداء، ووضعهم داخل أيقونات، محاطة بالورد والشمع.

يذكر أن كاتدرائية مارجرجس، شهدت العام السابق أثناء الاحتفال بأحد الشعانين، عملًا إرهابيًا من قبل الإرهابي ممدوح البغدادي، والذي فجر نفسه من خلال حزام ناسف، بعد ما تمكن من الدخول إلى الكنيسة والوصول إلى مكان الشمامسة وكرسي البابا، ما أسفر عن استهشاد 30 وإصابة 72 آخرين، إلى جانب تهشم متقنيات الكاتدرايئة، وأقرت قيادات الكنيسة وقتها دفن الشهداء في الكاتدرائية تخليدًا لذكراهم.

وبعد الانفجار سعت القوات المسلحة في إعادة ترميم الكنيسة، وافتتاحها في ديسمبر السابق، إلى جانب إنشاء قيادات الكنيسة متحفًا يضم متعلقات الشهداء وعدد من المقتنيات وآثار الحادث ووضعها داخل فترينات زجاجية، وإعداد مزار للشهداء، وهي المرة الأولى التي يدفن فيها شهداء في مكان الاستشهاد نفسه.

برجاء اذا اعجبك خبر أسقف طنطا يترأس قداس حفل الذكرى الأولى لحادث "أحد الشعانين" قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوطن