طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل
طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل

طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

أيد النائب طارق الخولى، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ما قاله العالم المصرى فاروق الباز فى حواره مع "صحيفة الوسط" حول أن خطاب الدولة الموجه للخارج ليس بالمستوى الجيد، موضحا أنه لا يقصد الدبلوماسية فقط، وإنما يقصد التعامل المتكامل مع الدول ذات التأثير فى السياسة الدولية.

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"صحيفة الوسط"، أن الدولة لم تُجد حتى هذه اللحظة مخاطبة الإعلام الغربى كما يجب، ولم تجد لنفسها مساحات قوية للتعبير عن سياساتها أو الترويج لها، أو حتى الاشتباك مع منتقديها أو المتربصين بها، متابعا: "فيما يتعلق بالجناح الحقوقى، أنت لم تملك حتى هذه اللحظة القدرة على الترويج لنفسك حقوقيا، وبالتالى أصبحت فى وضعية المدافع عن نفسه أمام منظمات وجهات أخرى".

وأثبت أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنه من ناحية الدبلوماسية البرلمانية، فلم نملك حتى هذه اللحظة القدرة على خلق مجموعات داخل البرلمانات الخارجية تكشف النقاب عن عن وجهة النظر المصرية وتدافع عنها، بدليل أننا وجدنا معلومـات سلببية أو تحركات سلبية ضدنا من جانب برلمانات خارجية، مشددا على أن "الدبلوماسية الرئاسية هى الأفضل، وما حققته هو الأهم حتى اللحظة".

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر طارق الخولى مؤيدا فاروق الباز: خطابنا للخارج غير جيد.. والرئاسة الأفضل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع