تابع على عقوبة إنشاء حساب مزور على السوشيال ميديا فى القانون الجديد
تابع على عقوبة إنشاء حساب مزور على السوشيال ميديا فى القانون الجديد

تابع على عقوبة إنشاء حساب مزور على السوشيال ميديا فى القانون الجديد حسبما ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر تابع على عقوبة إنشاء حساب مزور على السوشيال ميديا فى القانون الجديد .

صحيفة الوسط - إضافة تعليق

حددت المادة 25 من مشروع قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، المقرر أن تنتهى من مناقشته لجنة الاتصالات بمجلس النواب خلال الأيام القليلة المقبلة، العقوبة المتعلقة بالبريد الإلكترونى لكل من اصطنع بريداً إلكترونياً أو موقعاً أو حساباً خاصاً، ونسبه زوراً إلى شخص طبيعى أو اعتبارى، بالحبس وقت لا تقل عن ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تتجاوز 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

ونصت المادة على أنه إذا استخدم الجانى البريد أو الموقع أو الحساب الخاص المصطنع فى أمر يسىء إلى من نُسب إليه، تكون العقوبة الحبس لا تقل مدته عن سنة والغرامة التى لا تقل عن 59 ألف جنيه ولا تتجاوز 200 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

وذكرت المادة إذا وقعت الجريمة على أحد الأشخاص الاعتبارية العامة، تكون العقوبة السجن والغرامة التى لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد على 300 ألف جنيه.

إضافة تعليق


برجاء اذا اعجبك خبر تابع على عقوبة إنشاء حساب مزور على السوشيال ميديا فى القانون الجديد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع