التعليم تكشف بين وأظهر التبرع بفائض الميزانية لصندوق تحيا مصر
التعليم تكشف بين وأظهر التبرع بفائض الميزانية لصندوق تحيا مصر

التعليم تكشف بين وأظهر التبرع بفائض الميزانية لصندوق تحيا مصر حسبما ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر التعليم تكشف بين وأظهر التبرع بفائض الميزانية لصندوق تحيا مصر .

صحيفة الوسط - نفى احمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ما تردد حول تبرع وزارة التعليم بمبلغ ٢٠٩.٧ ملايين جنيه لصالح صندوق تحيا مصر، قائلا "إزاي مؤسسة حكومية تتبرع لمؤسسة حكومية.. هذا أمر لا يعقل".

كان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قد أصدر كتابًا دوريًا حمل رقم 3444 بتاريخ 15 فبراير 2018، طالب خلاله بالموافقة على تمويل المبالغ المتبقية من وفورات المديريات التعليمية بخطة العام المالي 2017-2018 ، والمقدرة بمبلغ 209.7 ملايين جنيه إلى صندوق تحيا مصر، إلا أن هيئة الأبنية التعليمية أبدت اعتراضها على تنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري.

ورفعت الوزارة مذكرة إلى مساعد وزير التربية والتعليم للشئون المالية اللواء أكرم النشار، أعلنت خلالها عن حاجتها لـمبلغ 700 مليون جنيه كمبلغ إضافي، لكي تستكمل الإنفاق على المرحلة الثانية من مشروع إنشاء وبناء 30 ألف فصل، وهو المشروع الذي أشارت إليه الهيئة بأنه مشروع الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى طلبها زيـادة سقف التعاقد، ليصبح 9.7 مليارات جنيه، وفقا لقرار مجلس الوزراء بخطة العام المالي 2017-2018.

وطالبت الهيئة بتمويل المبالغ المتبقية من وفورات مديريات التربية والتعليم، بخطة العام المالى 2017-2018، والمقدرة بمبلغ 209.7 ملايين جنيه إلى الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وذلك لاستكمال برنامج الحكومة.

برجاء اذا اعجبك خبر التعليم تكشف بين وأظهر التبرع بفائض الميزانية لصندوق تحيا مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري